الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة بحث الحكومة المصرية عن معاش عاملين مصريين في إيطاليا تنتهي بمفاجأة

محمد سعفان وزير القوى
تقارير وتحقيقات
محمد سعفان وزير القوى العاملة
الجمعة 02/يوليو/2021 - 01:16 م

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو في إيطاليا، في استرداد إيصال أمانة للعامل المصري "أيمن.ع.أ"، وقعه لصاحب العمل "إبراهيم.خ" استغلالًا لحاجة العامل للعمل.

وكان  محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بإيطاليا بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل والتواصل معهم وحل مشاكلهم، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل، وخلال هذه اللقاءات اتضح للملحق العمالي عزت عمران رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو أن العامل المصري "أيمن.ع.أ" من القاهرة لديه مشكلة مع صاحب العمل المصري "إبراهيم.خ" من أسيوط، تتمثل فى توقيعه على إيصال أمانة على بياض نظرًا لحاجته للعمل.

وتواصل رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو على الفور مع طرفي المشكلة والتأكيد على صاحب العمل أن هذا الإجراء مخالف للقانون ويعد أسلوب ابتزاز للعامل وغير مقبول التعامل به سواء كان بمصر أو إيطاليا، وتم التفاوض معه، وبالفعل استجاب وسلم وصل الأمانة لمكتب التمثيل العمالي الذى قام بدوره بتسليمه للمواطن الذى تأكد من توقيعه.

وأصدر الوزير تعليمات لنفس المكتب ببحث طلب أسرتين يقيمان بالقاهرة والمنوفية لمعرفة حقهما في معاش زوجيهما اللذين كانا يعملان بإيطاليا وتوفيا، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

وأوضح تقرير الملحق العمالي بميلانو عزت عمران أن المواطنتين "جيهان.س.ن" من القاهرة و"راندا.أ.ز" من المنوفية يطلبان معرفة هل يحق لهما معاش من عدمه عن زوجيهما اللذان  توفيا وكان يعملان  بإيطاليا، حيث توفي زوج "جيهان" "عبد العزيز.ع.ن" وزوج "راندا" "أ.ع.س".

تابع مواقعنا