رئيس التحرير
محمود المملوك

"الداخلية": ضبط 6 آلاف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

مخالفة مرورية - أرشيفية
مخالفة مرورية - أرشيفية

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 5976 مخالفة مرورية متنوعة.

تم ضبط 2189 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، وضبط 221 مخالفة السير دون تراخيص، وضبط 14 مخالفة موقف عشوائي، وضبط 31 مخالفة لشروط التراخيص.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية، لضبط المخالفات المرورية.

ومن جهة أخرى، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام تواجد أحد العناصر الإجرامية الخطرة مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا والمحكوم عليه في 5 جنايات "قتل وسلاح وسرقة" بأحكام تتراوح مابين "الإعدام والسجن المؤبد والسجن" وسبق اتهامه في 17 قضية “قتل - سرقة - خطف - سلاح - استعمال قوة”، بمنطقة زراعية بإحدى القرى بمركز شرطة فرشوط. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، ولدى استشعاره القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، على الفور بادلته القوات بالمثل وتم السيطرة على الموقف، أسفر ذلك عن مصرع العنصر الإجرامي المشار إليه، وعُثر بجواره على بندقية آلية بخزينتها عدد من الطلقات.

كما أمكن ضبط نجل شقيق العنصر الإجرامي، محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فـي قضية "سرقة وسلاح وذخيرة" وبحوزته بندقية آلية بخزينتها عدد من الطلقات، نتج عن التعامل إصابة أحد الضباط من قوة وحدة مباحث مركز شرطة نجع حمادي، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

عاجل