الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الداخلية": ضبط 12 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة الواقية

مخالفة - أرشيفية
حوادث
مخالفة - أرشيفية
الجمعة 02/يوليو/2021 - 01:23 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 12289 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة 12235شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 54 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة، خلال 24 ساعة.

كما تم تحرير 952 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 268 قضية في مجال منع تداول "الشيشة" بإجمالي مضبوطات 1771.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومُواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

في سياق آخر، أعلنت إدارة مرور الجيزة غلقًا جزئيًا بشارع الهرم بالاتجاهين بتقاطعه مع شوارع ناصر الثورة والوحدة العربية والظافر لمدة 3 أيام، لتنفيذ أعمال نقل المرافق المتعارضة مع مشروع مترو الأنفاق.

وأشارت الإدارة إلى أن الغلق يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال نقل المرافق التحتية الخاصة بالمشروع القومي لمترو الأنفاق الخط الرابع.

وجرى التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والشركة المنفذة، للبدء في نقل المرافق غاز طبيعي المتعارضة مع مسار محطات مشروع مترو الأنفاق الخط الرابع.

وتستلزم الأعمال إجراء غلق جزئي بشارع الهرم بالاتجاهين وتقاطعه مع شوارع ناصر الثورة والوحدة العربية والظافر لمده ثلاث أيام، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 2/7/2021 حتى صباح يوم الأحد الموافق 4/7/2021 ابتداء من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا فقط دون تعطيل حركه المرور.

ووضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة، اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

تابع مواقعنا