الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تموين المنيا": انتهينا من توريد القمح بزيادة عن الأعوام السابقة بـ70 ألف طن

وكيل وزارة التموين
محافظات
وكيل وزارة التموين بالمنيا
الجمعة 02/يوليو/2021 - 02:21 م

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، إنه تم الانتهاء من أعمال توريد الأقماح إلى الشون والصوامع، بكميات وصلت إلى نحو 373 ألف طن.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، اليوم الجمعة، أن المنيا لديها 40 موقعًا تخزينيًا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 ألف طن، وأن جميع الشون والصوامع امتلأت بالأقماح، وأن أعمال التوريد هذا العام جاءت كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن فارق التوريد هذا العام وصل إلى 70 طنًا.

وأوضح يوسف، أن المنيا دائما كانت تحتل المركز الثاني في توريد القمح كل عام، وأن السبب في زيادة كمية الأقماح الموردة هذا العام بسبب زيادة المساحة المُنزرعة، وكذلك زراعة آلاف الأفدنة في الصحراء، بالإضافة إلى 250 ألف فدان أراضي زراعية.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه قبل عملية التوريد وجّه رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية التوريد، وتمهيد كافة الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع الالتزام التام بأعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الإجراءات الاحترازية مواجهة فيروس كورونا.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد افتتح أعمال إعادة تأهيل مجمع مطاحن المنيا، إذ يضم تطوير مطحن بوهلر بشركة مطاحن مصر الوسطى بمدينة المنيا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إذ يعمل المطحن بنظام السلندرات، بسعة 350 طنًا، بعد أن كانت 250 طنًا.

تابع مواقعنا