السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإفتاء": وضع إناء ماء أمام المنزل للحيوانات والطيور من أعظم القربات

حمامة تشرب الماء
تقارير وتحقيقات
حمامة تشرب الماء
الجمعة 02/يوليو/2021 - 02:30 م

قالت دار الإفتاء المصرية إن من فعل الخير في هذا الحر الشديد وضع إناء أمام البيت في الظل به ماء بارد لحيوانات الشارع والطيور.

منشور دار الإفتاء

وأوضحت الإفتاء، في منشور لها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن صدقة الماء في شِدة الحر من أعظم القربات، وسقي العطشان سواء كان إنسانا أم حيوانا أم طائرا، وإن كان عمل قليل ولكن نفعه كبير، وأثره عظيم، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “وَإِفْرَاغُكَ مِنْ دَلْوِكَ فِي دَلْوِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ” (رواه الترمذي في جامعه).

في سياق آخر، أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال أرسله أحد مُتابعي الدار على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: "حماتي مُصابة بفيروس كورونا، ولم أزرها وأولادي خوفًا من العدوى، وأخبرت زوجي بتأجيل زيارتها، فهل أكون مُذنبة؟.

youtube

وأجابت الدار: “لا يوجد ذنب عليك، ويجب على الإنسان أن يكون حذرًا عند وجود البلاء، ويجب ضرورة تقليل وجودنا في أماكن التجمعات قدر الإمكان، وصلة الرحم لها صور كثيرة، مثل السؤال عنهم عبر الهاتف أو إرسال رسالة.. كل هذه من صور صلة الرحم”.

وأوضح الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن صِلة الرحم ليست مُنحصرة في الزيارات بالمنازل فقط، وإنما لها صور كثيرة، وإذا كانت الزيارة ممنوعة، وتخافين من إصابة أولادك، فاجلسي في بيتك، واسألي عنهم بالتليفون أفضل.

تابع مواقعنا