الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 35 طن من المخلفات الصلبة والقمامة بالمنيا

حملات النظافة بالمنيا
محافظات
حملات النظافة بالمنيا
الجمعة 02/يوليو/2021 - 04:00 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الجمعة، برئاسة العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، حملاتها التفتيشية المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة والقرى، لمنع انتشار فيروس كورونا والأمراض وتوفير بيئة نظيفة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، إن الحملة التفتيشية أسفرت عن رفع عدد 35 طن من المُخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بقرى "بني محمد سلطان، وماقوسة، وكدوان" بطريق مصر أسوان الزراعي، وتم نقلها إلى المقلب بالظهير الصحراوي، لتوفير بيئة صحية للمُواطنين خالية من الأوبئة وتسهيل الحركة المرورية للمركبات.

وأضاف أبو كريشة في بيان له، أن العمل بمنظومة النظافة ورفع كفاءة الطريق مستمرة، حتى يتسنى للمُواطن العيش في بيئة نظيفة وآمنة، لنرتقي بالمظهر الحضاري إلى أقصى درجة، وتأمين الطرق بصيانة الكشافات وأعمدة الإنارة بصفة دورية.

وأشار إلى أن خلال الحملة تم صيانة عدد 20 كشافًا للإنارة بالشوارع الرئيسية حفاظًا على أرواح المُواطنين للحد من وقوع حوادث ليلًا وتأمين سلامة المركبات.

وكان قد تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنظيم حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية، تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للأعمدة الإنارة، تمهيد الطرق، الميادين العامة، متابعة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية بالمواصلات العامة والمواقف، وانتظام العمل بالمشروعات بالقرى والأحياء.

من جانبها، تفقدت الوحدة المحلية لمركز المنيا، انتظام العمل بنقاط تحصيل مشروع المواقف بطريق مصر أسوان، بالإضافة إلى متابعة التزام الرُكّاب والسائقين، بالإجراءات الاحترازية بالمُواصلات العامة والمواقف، والتأكيد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أعمال صيانة ونظافة ميدان بالاس، بحي شمال المنيا، حيث تم عمل صدادات، وشبك حديد، يحول دون إصابة الأطفال، بالإضافة إلى زيادة كشافات الإنارة بالميدان.
 

تابع مواقعنا