الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا تقلل عدد الوافدين من الخارج إلى النصف بسبب تفشي سلالة دلتا الهندية

كورونا في أستراليا
صحة وطب
كورونا في أستراليا
الجمعة 02/يوليو/2021 - 05:58 م

قال سكوت موريسون، رئيس الوزراء الأسترالي، اليوم الجمعة، إن بلاده ستخفض عدد الوافدين من الخارج إلى النصف، مع ظهور نظام الحجر الصحي للفندق الخاص بفيروس كورونا تحت ضغط تفشي فيروس دلتا شديد العدوى.

وأضاف موريسون أن أستراليا ستقبل الآن فقط نحو 3000 مسافر من الخارج كل أسبوع، مشيرًا إلى  تخفيض الحد الأقصى سيتم الانتهاء منه بحلول 14 يوليو.

وأوضح أنه تم الاتفاق على خطة من أربع مراحل لإعادة فتح أستراليا بعد الإغلاق الناجم عن تفشي المرض الأخير، مؤكدًا أنه يعتمد على تحقيق مستويات التطعيم التي تهدف إلى قمع فيروس كورونا المستجد إلى مرحلة يتم فيها التعامل معه مثل الأمراض المعدية الأخرى مثل الأنفلونزا.

وتابع خلال تصريحات صحفية: "يجب أن تتغير طريقة تفكيرنا بشأن إدارة كورونا، بمجرد الانتقال من مرحلة ما قبل التطعيم إلى ما بعد التطعيم، فهذه هي الصفقة بالنسبة للأستراليين".

تأتي القيود الجديدة على السفر في الوقت الذي تكافح فيه أستراليا تفشي سلالة دلتا الهندية، حيث يخضع ما يقرب من نصف جميع الأستراليين حاليًا لأوامر صارمة للبقاء في المنزل. 

وأغلقت أستراليا حدودها الدولية في أوائل العام الماضي إلى حد كبير أمام غير المواطنين، فأصبح على المقيمين الدائمين والمسافرين الأستراليين العائدين - باستثناء الأشخاص الذين يغادرون نيوزيلندا - الحجر الصحي في الفنادق لمدة أسبوعين على نفقتهم الخاصة.

تابع مواقعنا