الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشال جثتين لسيدتين إحداهما مسنة في انهيار عقار الدخيلة بالإسكندرية

عقار الدخيلة المنهار
محافظات
عقار الدخيلة المنهار
الجمعة 02/يوليو/2021 - 05:19 م

تمكنت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الجمعة، من انتشال جثتين لسيدتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار، وذلك بعد تواصل أعمال رفع أنقاض العقار الذي انهار عصر الأربعاء، ليرتفع عدد ضحايا العقار إلى 5 متوفين و7 مصابين.

ونجحت جهود قوات رجال الحماية المدنية في انتشال جثة كل من سيدة مسنة تدعى، نورا صابر، 67 عامًا، والسيدة عبير، 37 عامًا، جرى نقلهما إلى مشرحة كوم الدكة، تمهيدًا لاستخراج تصاريح الدفن الخاص بهما.

وواصلت قوات الحماية المدنية، رفقة مسؤولي حي العجمي، اليوم الجمعة، أعمال رفع أنقاض عقار الدخيلة المنهار،  لليوم الثالث على التوالي، وذلك بسبب ضعف استخدام المعدات الثقيلة فى رفع الأنقاض والاعتماد على الأدوات الصغيرة، فيما تقرر مواصلة أعمال البحث عن عالقين جدد تحت الأنقاض.

وكانت قوات الحماية المدنية، تمكنت من استخراج الجثة الثالثة لشاب يدعى على، في العقد الثاني من العمر، حيث تبين أنه كان فى زيارة لأقاربه وليس من سكان العقار، ليرتفع عدد الضحايا إلى 3 أشخاص و7 مصابين حتى الآن.

ونجحت جهود قوات الحماية المدنية في انتشال سيدة مسنة، تدعى “الحاجة نادية”، ظلت نحو 17 ساعة متواصلة تحت الأنقاض وتم إنقاذها في حالة غياب للوعي وتم نقلها إلى مستشفى جمال حمادة، لتلقي العلاج.

وواجه رجال الحماية المدنية صعوبات في عملية رفع الأنقاض، بسبب صعوبة استخدام المعدات الثقيلة، والاعتماد على المعدات الخفيفة، ما تسبب فى سير عملية رفع الأنقاض ببطء بعد أن دخلت يومها الثالث.

وكان فريق من نيابة الدخيلة انتقل إلى موقع البلاغ لمعاينة العقار المنهار واستدعاء مسؤولي الحي وطلب ملف العقار، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار.

وأخلت محافظة الإسكندرية 4 عقارات مُجاورة لعقار الدخيلة المنهار، وذلك بعد ظهور تشققات وتصدعات على المنازل، لحين عرضها على لجنة المُنشآت الآيلة للسقوط، وبحث حالة العقارات، واستبيان مدى خُطورتها على حياة قاطنيها.

تابع مواقعنا