الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينهم مصطفى شعبان وهند صبري.. نجوم الفن ينعون مدير التصوير رمسيس مرزوق

هند صبري ومصطفى شعبان
فن
هند صبري ومصطفى شعبان
الجمعة 02/يوليو/2021 - 06:01 م

حرص عدد من نجوم الفن على نعي مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق، المعروف بـ "صاحب الضوء"، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 81 عامًا إثر أزمة قلبية. 

وكتب مصطفي شعبان على "تويتر": "وداعًا الفنان الكبير رمسيس مرزوق تاريخ كبير مشرف، طيب الله ثراه".

نعي رمسيس مرزوق

كما حرصت سيمون على نعي مدير التصوير الراحل وكتبت على "تويتر": "البقاء لله الأستاذ رمسيس مرزوق. الله يرحمه"، فيما كتبت هند صبري: “رحل اليوم واحدا من كبار فن التصوير السينمائي العربي ، رحم الله مدير التصوير الكبير دكتور رمسيس مرزوق والهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان”.

نعي رمسيس مرزوق
نعي رمسيس مرزوق

أما المخرج أمير رمسيس فقد كتب في نعيه: “أعتقد الكثيرين أنني ابنه لتشابه الأسماء.. الواقع أنني لم أعرفه إلا خلال تصوير فيلم إسكندرية نيويورك لشاهين.. وكم كنت أتمنى أن يكون صاحب تلك الروح الجميلة أبي بالفعل.. وداعًا دكتور رمسيس”.

نعي رمسيس مرزوق

ونشر سامح الصريطي  آخر صورة للفنان الراحل مع أخيه النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق، وكتب تعليقا على الصورة: “فقدنا الآن فنانًا كبيرًا ورائد من رواد التصوير السينمائي.. رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق”. كما نعاه المخرج سعد هنداوي وكتب: “دكتور رمسيس مرزوق اتعلمت منك حاجات كتير.. هتوحشنا”، فيما كتب الناقد الأمير أباظة: “وداعًا مدير التصوير الكبير رمسيس مرزوق”.

وشارك الراحل في العديد من الأعمال الفنية والأفلام التي وصل عددها إلى 67 عملًا، وكان “زهور برية” 1972 أول فيلم يكون الراحل مدير تصويره، لتتوالى الأعمال الفنية ذات البصمة المختلفة.

وأبرز هذه الأعمال: "اضحك الصورة تطلع حلوة، أنا وابنتي والحب، مين يقدر على عزيزة، الجبان والحب، وسقطت في بحر العسل، الصعود إلى الهاوية، آه يا ليل يا زمن، القطار، المهاجر، رحلة مشبوهة، معالي الوزير، هي فوضة، قبلات مسروقة، مملكة الجبل، جوه اللعبة، وآخرها فيلم أسد سيناء".

تابع مواقعنا