السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكاوى ضد رئيس اللجنة النقابية بـ "غاز مصر" (تفاصيل)

محمد جبران رئيس النقابة
اقتصاد
محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول
الجمعة 02/يوليو/2021 - 07:57 م

تقدم عدد من العاملين بشركة غاز مصر بشكوى ضد فتحي عبدالعزيز، رئيس النقابة، متهمين إيها بالتعنت معهم واتخاذ إجراءات بوقف بعض العاملين من العمل النقابي دون سند. 

وأكد أعضاء اللجنة النقابية أنهم تقدموا بشكواهم ضد رئيس النقابة بالشركة إلى محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول لبحثها.

وقال أحد أعضاء اللجنة المتضررين - طلب عدم نشر أسمه - إن رئيس نقابة العاملين بالشركة أوقف أحد زملائهم عن العمل النقابي دون أي سند قانوني لاعتراضه على بعض الإجراءات، منها قيام رئيس اللجنة بعمل إعلان عن شراء أراضي بمرسي مطروح لبناء كمبوند دون تقديم أية بيانات أو أوراق رسمية عن الأرض، على حد زعمه.

وأشار أشرف مرعي، عضو الجمعية العمومية لغاز مصر، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إلى أن رئيس اللجنة النقابية بالشركة  صدر ضده عدة أحكام قضائية بالنصب، وتم تسليم صورة من الأحكام  إلى رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، ووزير القوى العاملة، ووزير البترول لاتخاذ اللازم. 

من جانبه تحفظ  فتحي عبدالعزيز، رئيس اللجنة النقابية لشركة غاز مصر، عن التعليق، قائلا: “مشكلات النقابة لا يمكن نشرها على العام”.

بدوره، قال محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، إن الاحكام الصادرة  والمقدمة مع الشكاوي  ليست نهائية ومستأنف عليها، وبالتالي لا يمكن اتخاذ قرار بناء عليها، مؤكدًا تسلمه الشكاوى ودراستها. 

وأضاف في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أنه تدخل عدة مرات لحل الأزمة بين رئيس النقابة بشركة غاز مصر والعاملين، إلا أنه فشل في حلها.

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول أن الانتخابات المقبلة في مايو ستكون أفضل وسيلة لحل اللجنة من الأساس خاصة مع تزايد المشكلات منذ 3 سنوات. 

تابع مواقعنا