رئيس التحرير
محمود المملوك

لمنوفية في إسبوع.. مواطن عمرة 56 عام يحصل على الإعدادية وظهور نتيجة تنسيق المدارس الثانوية والفنية

ارشيفيه
ارشيفيه

شهدت محافظة المنوفية خلال الأسبوع المنتهي بعض الأحداث المهمة والتي تصدرت محركات بحث أهلها على السوشيال ميديا،وكان أهمها حصول شيخ بلد عمره 56 عام على الشهادة الإعدادية بعد تركه لتعليم منذ 41 عام، وظهور نتيجة تنسيق المدارس الثانوية العامة والرياضية والمدارس الفنية المختلفة، كما قرر محافظ المنوفية زيادة نسب المقبولين في المدارس الرسمية للغات بنسبة 180%.


محافظ المنوفية يقرر زيادة نسب المقبولين بالمدارس الرسمية بنسبة 180%

 

وأعلنت محافظة المنوفية، عن زيادة الأعداد المقرر قبولها هذا العام بالالتحاق بالمدارس الرسمية للغات، من 2248 إلى 4105 طالب، بنسة 180% في إطار حرص المحافظ على تلبية رغبات أولياء الأمور بالالتحاق بالمدارس الرسمية للغات بنطاق المحافظة.
 

وأشار ديوان عام محافظة المنوفية في بيان له، أنه جاري بحث إمكانية استيعاب جميع الطلاب فوق الـ5 سنوات حتى لا تضيع عليهم فرصة الالتحاق بالمدارس التجريبية للغات، في ظل رغبة كبيرة من أولياء الأمور للتقديم في تلك المدارس.
 


شركة مياه المنوفية تعلن عن موعد فتح باب التقديم لمدرستها 

 

 

كما اعلنت شركة مياه المنوفية، موعد فتح باب الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، من محافظات "المنوفية، الشرقية، الغربية، ومدن القناة".

شروط الإلتحاق بالمدرسة الفنية 
 

وأوضحت مياه المنوفية، أنه الموعد المحدد، يوم الاثنين 26 يوليو، وحتى الخميس 2021/8/12 على موقع الشركة، مضيفة أن شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية،  تضمنت: ألا يقل المجموع عن 250 درجة، وتكون الأولوية للأعلى مجموعًا، وحصول الطالب على الشهادة الإعدادية عام 2020 -2021، وألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2021 عن 18 عامًا، ويكون الطالب لائقًا طبيًا، وأن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تُعقد بالمدرسة، ويكون في نطاق المحافظة التي تقع بها المدرسة، حسب التوزيع الجغرافي.
 



وكيل صحة المنوفية يعتمد نتيجة مدارس التمريض 

 

واعتمد الدكتور فيصل محمود جودة، وكيل صحة صحة المنوفية، نتيجة امتحانات آخر العام للصفين الأول والثاني بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، والتابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بنسبة نجاح 100%، كما اعتمد نتيجة الصف الثالث الثانوي للتمريض، حيث بلغت نسبة النجاح 97.7%، وصرحت الدكتورة أسماء محمد المحرات، مدير إدارة التدريب والمدارس بالمديرية، بأنه بلغ إجمالي عدد طلاب الصف الأول والثاني المتقدمين والحاضرين للامتحان 1150 طالبًا بنسبة حضور ونجاح 100%.
 

وأوضح مدير تعليم المنوفية، أن درجة القبول بالثانوي العام والرياضي بلغت 230 درجة، بينما بلغت درجة القبول بالثانوي العام الخاص 225 درجة.
 

 

تنسيق المدارس الفنية في المنوفية 
 

 

وأشار سويد أن مجموع درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقويسنا، بلغت 250 درجة، في حين بلغ مجموع درجات القبول بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية “توشيبا” بقويسنا 230 درجة، فيما بلغ مجموع درجات القبول بالمدرسة الفنية الصناعية المُتقدمة نظام خمس سنوات 215 درجة، وبلغ مجموع درجات القبول بالمدرسة الفنية الصناعية نظام ثلاث سنوات (بنات ــ بنين) 200 درجة.

 


شيخ بلد في المنوفية عمره 56 يحصل على الشهادة الإعدادية

 

 ونجح عبدالعزيز محمد عامر شيخ بلد قرية بهواش بمركز منوف في محافظة المنوفية، في الحصول على الشهادة الإعدادية، عن عمر 56 سنة، مؤكدًا أن حصوله على الشهادة الإعدادية وسام على صدره، مشددًا على أنه حصل على الشهادة بعد التسجيل في مديرية التربية والتعليم ليحصل عليها من المنازل.

وأضاف شيخ بلد قرية بهواش في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أنه توقف عن الدراسة في سن 15 سنة بعد عمله مع والده في الأراضي الزراعية، وتركه المجال التعليمي بعد رسوبه، مؤكدًا أنه هذا العام حصل على الشهادة الإعدادية بالمنوفية، وفخور بهذا الإنجاز.