رئيس التحرير
محمود المملوك

"مزور كل كتب طه حسين".. رئيس اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل غلق جناح بالمعرض

سعيد عبده رئيس اتحاد
سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين

كشف سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، تفاصيل غلق جناح أحد الناشرين الموجودين في سور الأزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال رئيس اتحاد الناشرين، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إن سور الأزبكية مخصص لتجار الكتب، ووزيرة الثقافة تشجعهم، ويشترك فيها عدد كبير من الباعة.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين إلى أنه أثناء مراجعة الجناح، عرف بوجود بأحد المزورين، وعليه قضية تزوير لـ 34 دار نشر في مصر والوطن العربي، مردفا: "قمنا بالاشتراك مع المصنفات وإدارة المعرض واتحاد الناشرين عملنا لجنة،  ووجدنا مخالفات مختلفة، منها الجناح مسجل باسم شخص آخر وهو شريك معه".


وأردف: "هذا المزور طبع أكثر من 50 ألف نسخة، بما لا يقل عن ألف نسخة من كل كتاب من 34 دار نشر مختلف"، منوها إلى أنه مزور لدار المعارف كل كتب طه حسين".

وأكد عبده، أنه عمل محضر وتم غلق الجناح، وراسل اتحادات الناشرين لمراسلة دور النشر العربية لتفويض محامي من مصر لمقاضاته، مردفا: "المحضر لا يكتمل إلا بصاحب الحق وهم الناشرين".

واختتم رئيس اتحاد الناشرين: "لا مكان لمزور للكتب في معرض الكتاب، وسور الأزبكية هو الممر الوحيد الذي مازال فيه كتب مزورة ونخشى أن يهد المعبد على الكل".

عاجل