السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعمل بمطعم رفضًا للدروس الخصوصية.. قصة التنمر على معلم يكنس "المحل" بكفر الشيخ

المدرس ووالدته
محافظات
المدرس ووالدته
السبت 03/يوليو/2021 - 10:24 ص

قال يوسف صابر، معلم الدراسات الاجتماعية الذي تعرض للتنمر؛ بسبب امتهانه وظائف بسيطة للإنفاق على أسرته، إنه يعمل منذ صغره لتوفير حياة كريمة لأسرته، حيث تخرج في كلية الآداب وأصبح معلمًا بإحدى مدارس مدينة بيلا، التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف “صابر” في تصريحات خاصة لـ "القاهرة24"، أنه يلتحق بعمل آخر بعد المدرسة ليجلب لأسرته رزقًا حلالًا، ولأنه تعود منذ صغره فإنه يعمل العديد من الأعمال، فالتحق بالعمل في مطعم، وكان وقد سبق وأن عمل مشرفًا على الملاعب بمركز شباب ونادي بيلا، وعمل في مخابز بلدي، وكان يعمل منذ صغره في مهنة المحارة والجرافيت.

وأكد "صابر"، أنه تحمل مسئولية أسرة، وكان لا بد من توفير نفقات لأبنائه الثلاثة، جعلته يعمل  مشرفا على عمال بمطعم بيلا، وذلك بعد قراره بعدم اللجوء لإعطاء دروس خصوصية للطلاب، مشيرًا إلى أنه يهتم جيدًا بتعليم الطالبات والطلاب، ويحظى بحب الجميع، وبرغم أن عمله بالمطعم يجعله يعود إلى البيت في وقت متأخر إلا أنه لم يتأخر يومًا عن عمله بالمدرسة، ليؤدي واجبه تجاه طلابه.

المدرس ووالدته
المدرس ووالدته

وأشار يوسف صابر، إلى أنه فوجئ بفيديوهات له على صفحات التواصل الاجتماعي أثناء قيامه بعمله  أمام باب المطعم، ومكتوب على الفيديوهات: “شوفوا يوسف صابر اللي عامل نفسه مدرس دراسات اجتماعية يعمل مشرفًا على عمال النظافة”، مؤكدًا أنه في بداية الأمر شعر بالحزن، ولكنه بعد ذلك سعد بالتعليقات التي أثنت عليه، ويتفاعلون معه ويصبون غضبه على من صور مقطع الفيديو، ومنهم من جاء إليه بالمطعم لالتقاط الصور معه اعتزازًا به، بالإضافة لعدد من المعلمين، إضافة لصفحات “فيس بوك”.

وفي السياق ذاته، علقت والدة يوسف على الواقعة، مؤكدة أن ما فعله نجلها شرف لها، ولم تهتم بما نشرته إحدى السيدات وعلقت فقط “حسبنا الله ونعم الوكيل فيوسف تعود على العمل منذ صغره”، وكانت هي تعمل باليومية بعد أن سافر والده إلى ليبيا ولا يعلمون عنه شيئا، مضيفة أنها تبيع الخبز للجيران، وشجعت يوسف وشقيقه على العمل وتمكن من تزويج 3 من شقيقاته.

المدرس يقبل رأس والدته
المدرس يقبل رأس والدته

وقالت مديحة أبو شادي، زوجة يوسف صابر، إنها سعيدة بزوجها لعمله لتوفير حياة كريمة لأسرته، مضيفة: “لولا مرضها لساعدته في عمله، ولم تحزن بما تم نشره من فيديو لزوجها أثناء كنسه بالمكنسة أمام المطعم”.

والدة المعلم وزوجته
والدة المعلم وزوجته

وأضافت زوجة يوسف، أن نجلهما يعمل بنفس المطعم وابنتهما لميس في الثانوية العامة، وبعدها ستعمل مع والدها، مؤكدة أن الفيديو الذي تم نشره زادها شرفًا، مضيفة “الحمد لله لم يكن بالفيديو يسرق أو يفعل شيئًا مخلًا”.

تابع مواقعنا