رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير القوى العاملة يوجه بتمكين المرأة ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بالحرص على تمكين المرأة في مجال العمل، وذلك من خلال تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتمكينها اقتصاديًا ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين. 


وفي إطار الاهتمام بتمكين المرأة، نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة البحيرة ندوة بعنوان: "التمكين الاقتصادي للمرأة وخلق فرص عمل جديدة لها" بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، وذلك  بالتعاون مع المحافظة وفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور نصار مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، ومحمد عاشور مدير مركز التدريب المهني بحوش عيسى، ورباب عبد الله مدير إدارة بحوث العمالة بالمديرية. 


ومن جانبه، قدم السيد الخطيب، مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة شرحا حول كيفية تحقيق تمكين المرأة في بيئة العمل، وكيفية العمل على توعيتها، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضدها والتمكين الاقتصادي لها، في إطار قرار وزير القوى العاملة بشأن تنظيم عمل المرأة ليلا، وتوضيح الأعمال المحظور عملها فيها.


كما تم التطرق إلى دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مشروعات لخريجي التدريب المهني من الجنسين، والتسهيلات التي يتم تقديمها للشباب من الجهاز، وشروط الحصول على التمويل اللازم، وكيفية اعداد دراسات جدوى لتلك المشروعات.

عاجل