رئيس التحرير
محمود المملوك

الانتهاء من إعادة رصف طريق “التمساحية - الدير المحرق” بأسيوط

رصف الشوارع بأسيوط
رصف الشوارع بأسيوط

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم الانتهاء من أعمال إعادة رصف طريق “التمساحية-الدير المحرق” بمركز القوصية، وإعادة ترسيم الطريق لرصف إنشائي لطريق كوبرى “أبو حمار-مدرسة الجلاء بالتتالية” بطول 3.8كم ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

كما تم استكمال أعمال الرصف بالخطة الاستثمارية للمركز، مشددًا على ضرورة المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بمراكز وقرى ونجوع المحافظة، والتي تعمل الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تنفيذها لتحقيق التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

 

وقال اللواء عصام سعد، في تصريحات صحفية، إن خطة الرصف التي يجري تنفيذها حاليًا هي أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة، حيث تم اعتماد ما يقارب من 805 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020/2021 ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لمشروعات الرصف وصيانة الطرق بقرى ومراكز المحافظة وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات.

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

 

وأكد المحافظ حرصه الشديد على متابعة كافة المشروعات التي تتم على أرض الواقع بنطاق المحافظة ميدانيًا للوقوف علي نسب التنفيذ، مشيرًا إلى أهمية العمل الميداني ومتابعة المشروعات للوصول لأعلى معدلات الإنجاز موجهًا رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة الأعمال بصفة دورية للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة بالتنسيق مع هيئة الطرق مع التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد؛ لإنهاء أعمال الرصف بالشوارع المدرجة وفق الخطة الزمنية المحددة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ليشعر المواطن بتحسن ملموس.

 

وأشار إلى أن رفع كفاءة الطرق سواء الداخلية منها أو الخارجية تهدف للتيسير على المواطنين أثناء حركة تنقلهم؛ وذلك بمعدلات أمان وسلامة عالية بما يدعم خطط التنمية.

 

وقالت هويدة شافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه تم انتهاء أعمال إعادة الرصف بطريق “التمساحية- الدير المحرق”، وتم إدراج باقي الطريق حتى قرية التمساحية بخطة حياة كريمة المرحلة الثانية لتكامل الخطط لتكوين شبكات طرق بالقرى ترفع وتحسن من الخدمات المقدمة للمواطن، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصنفرة والمسح والتطهير وإعادة ترسيم الطريق لرصف إنشائي لطريق كوبرى “أبو حمار-مدرسة الجلاء” بالتتالية بطول 3.8 كم ضمن حياة كريمة.

 

ونوهت إلى المتابعة المستمرة لتلك الأعمال، وبإشراف مصطفى فتحي عبدالحكيم نائب رئيس المركز، وذلك للتأكد من سير العمل بهما وتنفيذها وفقًا للمواصفات والجداول الزمنية الموضوعة، فضلًا عن تكليف قسم الإشغالات بمتابعة إزالة أي معوقات يمكن أن تواجه أعمال إعادة الرصف وجهود، مشيدة بالأعمال الإشرافية لهيئة الطرق والكباري على أعمال الرصف المدرجة بالخطة لهذا العام المالي الحالي بناء على البروتوكول المبرم بين وزارة التنمية المحلية ووزارة النقل.