الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: يجب وضع قانون رادع لمواجهة تزوير الكتب (خاص)

سعيد عبده
ثقافة
سعيد عبده
السبت 03/يوليو/2021 - 01:38 م

طالب الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، بأن تكون هناك مراقبة وقانون رادعين للحد من عمليات تزوير الكتب، مؤكدا أن عقوبة التزوير القائمة حاليا،  هي مصادرة المطبوعات المزورة وغرامة بسيطة غير رادعة للمزوّر.  

وشدد، خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، على أنه يجب وضع قانون أكثر صرامة وردعًا ليحد من عمليات التزوير، كاشفا أن هناك مشروعًا جديدًا يجري العمل عليه "يقضي بتغريم المزوّر أول مرة ربع مليون جنيه، وإذا حدث تزوير للمرة الثانية تكون الغرامة نصف مليون، بالإضافة إلى السجن وغلق المطبعة، وإذا كان المزور عضوا باتحاد الناشرين يتم شطب اسمه، ولكن هذا القانون لم يُطبق حتى الآن وتتم المناقشة فيه".

غلق المساحة الخاصة بمزور في معرض الكتاب

وحول غلق جناح أحد مزوري الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أمس،  قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه تم إبلاغه أمس عن وجود مزور في جناح سور الأزبكية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وأنه قام بتزوير العديد من الكتب لـ34 دار نشر في مصر والوطن العربي.

 وأضاف أنه فور علمه بذلك تحرك إلى جناح سور الأزبكية مع شرطة المصنفات وإدارة الهيئة العامة للكتاب والأمن، وتم غلق المساحة الخاصة بهذا المزور، موضحًا أن وجود هذا الشخص في معرض الكتاب هو أمر مخالف للقانون، لأنه ليس من المشاركين في المعرض، والجناح مسجل باسم شخص آخر.

وأردف: عندما واجهت المزور بما لديه من مخالفات قام بالإنكار، فقمت ومعي بعض الناشرين  بعمل محضر له ووقع عليه الناشرون وتم إغلاق المكان"، مختتما: "لا مكان للمزورين في معرض الكتاب، ووزارة الثقافة واتحاد الناشرين المصريين تقدم الدعم اللازم لكل ناشر أو تاجر ولكنها لن تقبل بأي مزور.

تابع مواقعنا