الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب يستخدمون عصير البرتقال لتزييف اختبار فيروس كورونا ببريطانيا

اختبار فيروس كورونا
كايرو لايت
اختبار فيروس كورونا
السبت 03/يوليو/2021 - 02:10 م

قال أحد مُدرسي العلوم في المملكة المتحدة إن طلابهم أظهروا تأثير عصير البرتقال على اختبار فيروس كورونا المستجد، حيث يمكن أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية مميزة.

وذكر المُعلم أن تلك التجربة التي تم التحقق منها لا تعد نتيجة لاحتواء العصير على الفيروس، وإنما قد يرتبط ذلك بالحموضة الموجودة به، كما قد يكون هناك تأثير من عدد من الأطعمة والمشروبات الأخرى، بما في ذلك الكاتشب والكوكاكولا.

ومن جانبه قالت البروفيسور أندريا سيلا من جامعة كوليدج بلندن: "إن الاكتشاف لم يكن مفاجئًا، والنتيجة الإيجابية لفيروس كورونا ليست زائفة بالمعنى الحقيقي، لأن الإيجابيات الكاذبة هي تلك التي تحدث على الرغم من الالتزام بالبروتوكول".

جدير بالذكر أن تلك الحيلة انتشرت على تطبيق "تيك توك"، حيث ظهرت مقاطع فيديو لأشخاص يجربون سوائل مختلفة، وكان هناك أكثر من 6.5 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو التي تم تحميلها على منصة التواصل الاجتماعي تحت عنوان fake covid test.

وانتقد جون ديكس، أستاذ الإحصاء الحيوية بجامعة برمنجهام، تلك التجربة، حيث أوضح: "الإيجابيات الكاذبة لا تؤثر على هذا الطفل فحسب، بل تؤثر على أسرته وعلى من حوله، وإذا كان مصاب فعليًا فلا يمكن تحديد ذلك".

تابع مواقعنا