السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"دلتا" تصل إلى 11 دولة جديدة.. آخر تطورات السلالة الهندية

سلالة دلتا
صحة وطب
سلالة دلتا
السبت 03/يوليو/2021 - 10:02 م

انتشرت سلالة دلتا الهندية، المتحورة من فيروس كورونا المستجد، في نحو 100 دولة بالعالم، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية خلال الأسبوع الماضي، ووقفت السلالة الجديدة أمام أماني الدول في رفع الإغلاق، وتسببت السلالة الجديدة في زيادة حالات الإصابات حول العالم.

آخر تطورات سلالة دلتا عالميًا

اكتشفت 11 دول جديدة خلال الأسبوع الماضي حالات جديدة من سلالة دلتا الهندية، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للدول التي سجلت السلالة الجديدة إلى 96، وفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية خلال الأسبوع الماضي.

الصحة العالمية عن سلالة دلتا

قالت منظمة الصحة العالمية إنه عند مقارنة سلالة دلتا بمتغير ألفا، تكون السلالة الهندية أكثر قابلية للانتقال بنسبة 44%، حيث تتوقع المنظمة تفوقها على السلالة الأخرى المهيمنة خلال الأشهر المقبلة.

وأعرب تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن قلقه الشديد إزاء انتشار السلالة دلتا، باعتبارها الأكثر قدرة على الانتشار من بين سلالات فيروس كورونا، ما يؤدي إلى زيادة الإصابات اليومية، وسط مخاوف من عودة الضغط على الأنظمة الصحية.

كيف أثرت سلالة دلتا في العالم؟

سلالة دلتا في أستراليا

قال سكوت موريسون، رئيس الوزراء الأسترالي، أمس الجمعة، إن بلاده ستخفض عدد الوافدين من الخارج إلى النصف، مع ظهور نظام الحجر الصحي للفندق الخاص بفيروس كورونا تحت ضغط تفشي فيروس دلتا شديد العدوى.

وأضاف موريسون أن أستراليا ستقبل الآن فقط نحو 3000 مسافر من الخارج كل أسبوع، مشيرًا إلى تخفيض الحد الأقصى سيتم الانتهاء منه بحلول 14 يوليو.

سلالة دلتا في بريطانيا

قالت هيئة الصحة العامة في المملكة المتحدة، يوم أمس الجمعة، إن بريطانيا أبلغت عن 50824 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من سلالة دلتا الهندية شديدة العدوى والمثيرة للقلق، خلال الأسبوع الأخير.

وأضافت الهيئة أن إجمالي حالات الإصابة الجديدة بدلتا قد ارتفع إلى 161 ألفًا و981 إصابة، بزيادة قدرها 46%، خلال الأسبوع الماضي، حسب ما ذكرت وسائل إعلام عالمية.

سلالة دلتا في الولايات المتحدة

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، يوم الخميس الماضي، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة بنسبة 10% هذا الأسبوع، مع زيادة انتشار المتحور "دلتا" شديد العدوى.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة "سي دي سي": " يتحمل المتحور، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، مسئولية ربع جميع الحالات الجديدة المسجلة في جميع الولايات الأميركية الخمسين"، وأكدت والينسكي أن الانتشار السريع للمتحور سيجعله السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

تابع مواقعنا