الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للحفاظ على مؤيديه.. ترامب ينظم فعالية جماهيرية في فلوريدا

ترامب-أرشيفية
سياسة
ترامب-أرشيفية
السبت 03/يوليو/2021 - 03:07 م

ينظم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تجمعًا على غرار المؤتمرات الانتخابية، اليوم، بولاية فلوريدا، وهي ثاني فعالية من نوعها هذا الصيف، إذ يسعى للحفاظ على مؤيديه، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

ومن المتوقع أن يجتذب التجمع، الذي وصف بأنه احتفال بيوم الاستقلال الأمريكي يتم فيه إطلاق الألعاب النارية، عدة آلاف من أنحاء الولاية التي فاز بها الجمهوري ترامب بما يزيد على ثلاث نقاط مئوية في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

تكرار لمزاعم سابقة

ومن المرجح أن ينتقد ترامب الرئيس جو بايدن، ويكرر مزاعمه بأنه خسر انتخابات 2020 بسبب التزوير، ويحث مؤيديه على دعم حلفائه في حملاتهم لانتخابات التجديد النصفي التي يناضل فيها الجمهوريون لاستعادة سيطرتهم على الكونغرس من الحزب الديمقراطي العام المقبل.

وقال جاك بريل، رئيس الحزب الجمهوري في مقاطعة ساراسوتا، إنه يأمل في أن يستخدم الرئيس السابق خطابه لتحفيز مؤيديه قبل انتخابات التجديد النصفي وانتخاب حاكم ولاية فلوريدا.

وأضاف بريل: "آمل في أن يؤدي هذا إلى تحفيز الجميع مع مضينا قدما​ صوب انتخابات 2022".

وفعالية ساراسوتا هي الأحدث في خطوات عودة ترامب إلى الحياة العامة بعد خسارته في الانتخابات وهجوم السادس من يناير على مبنى الكونغرس الذي نفذه أنصاره ممن صدقوا ادعاءه بأن الانتخابات جرى تزويرها.

من جهة أخرى، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه اتخذ قرارًا بشأن ما إذا كان سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية مرة أخرى في عام 2024.

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، سأل المذيع شون هانيتي ترامب: "لن تجيب، لكن عليّ أن أسأل.. هل اتخذت قرارًا حول عملية الترشح للانتخابات مرة أخرى؟ أين أنت في هذه العملية.. دعني أسألك هل اتخذت قرارك؟".

وقال هانيتي: "إذا تقدمت إلى الأمام، فأنت تعلم مدى صعوبة ذلك، لكن يبدو أنك مستعد للانخراط من جديد في تلك المعركة".

فرد ترامب، بالقول: "لا أريد ذلك (المعركة) لكن يجب علينا أن نعتني بهذا البلد. لا أريد ذلك، هل هذا ممتع؟ القتال باستمرار؟ القتال دائما؟".

تابع مواقعنا