رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر الرابط الموحد للتحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية بجميع مراحل التعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في التحويل للمدارس لأبنائهم الدخول عبر الرابط التالي:

https://etransferstud.emis.gov.eg/

فيما أشارت التعليم إلى استثناء بعض المحافظات من الرابط الموحد مثل محافظة الجيزة والقاهرة، إذ إن التحويلات الخاصة بهم ستتم من خلال رابط المديرية لكل محافظة.

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في التحويل للمدارس في محافظة القاهرة الدخول عبر الرابط التالي:

https://www.cairogovresults.com/Transfers/Index

كما يمكن لأولياء الأمور الراغبين في التحويل للمدارس في محافظة الجيزة الدخول عبر الرابط التالي:

https://www.giza-edu.com/Tran.html

وفي سياق آخر، نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وهي التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، ومادة الإحصاء وتراجمها، لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين "STEM" وطلاب الدمج والمكفوفين.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول عبر الرابط التالي لطباعة الامتحانات وإجاباتها قبل الدخول للامتحانات النهائية: https://moe.gov.eg/ar/exams-subjects-outside/
فيما أعلنت الوزارة، في وقت سابق، أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل بوكليت، حيث يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عنه وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان؛ تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية فيكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

عاجل