رئيس التحرير
محمود المملوك

الكاتب محمد الشناوي يشارك برواية "المعبد الملعون" في معرض الكتاب

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثًا عن دار دريم بن للنشر والتوزيع رواية "المعبد المعلون" للكاتب محمد الشناوي، الذي يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 52.

تدور أحداث الرواية حول بطل متمرد علي حياته غير راضٍ عن الوضع الذي يعيشه، ومن هنا بدأ الشيطان أن يستحوذ عليه ليوجهه لسكة جديدة مليئة بالمصاعب بدءًا من قيامه بالتنقيب عن الاثار الذي من خلالها ارتكب خطأ كبيرة في حق معشر الجن المسؤولين عن تلك المقبرة عندما حرق جنيّة لهم، وما زاد الأمر سوءًا أن البطل كان يحب فتاة مصابة بالسحر الأسود، وحياتها أسيرة لتلك العشيرة من الجن الذي ارتكب البطل في حقهم خطأ، ومن هنا تبدأ الصراعات. 

اقتباس من الرواية: عندما تنساق إلى عالم غير عالمك، وتجده مليئًا بالمعاناة والضياع، تفقدُ كل شيء، تعتقد أن كل هذا بسبب صدفة ما، ولكن تكتشفُ أنه حدث بسببك أنت. أنت من تسببت في ذلك، طرقت بابًا ليس من حقك الدخول من خلاله إلى ذلك العالم البعيد عن أعيننا. وعليك أن تتحمل عواقب فعلتك.

الجدير بالذكر أن الكاتب محمد الشناوي كتب بعض الأعمال المسرحية هي "الضحية والوهم"، "المرايا"، "مطار القلق "، إضافة إلى بعض الإسكتشات، وتعد رواية المعبد الملعون هي أولى أعماله الروائية، وصرح الكاتب بأنه سيعمل على تحويل رواية "المعبد المعلون" لعمل سينمائي.