الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاحتفال بمئوية أوبرا الإسكندرية "مسرح سيد درويش" اليوم

دار أوبرا الإسكندرية
فن
دار أوبرا الإسكندرية
الأحد 04/يوليو/2021 - 07:47 ص

تبدأ دار أوبرا الإسكندرية "مسرح سيد درويش" الاحتفال بمرور 100 عام على انشائها اليوم الأحد، وتستمر تلك الاحتفالات لمدة 4 أيام.

وتشارك العديد من الفرق في الاحتفال بمرور 100 عام على انشائها،  ومن بينها أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي وفرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية وفرقة فريق أوبرا القاهرة وفرقة أوبرا القاهرة وفرقة الرقص المسرحي الحديث وفرقة ساوند تراك وفرقة فؤاد ومنيب ومركز تنمية المواهب.

وأجرت الفرق المشاركة في الاحتفالية بروفات عديدة فضلا عن إضاءة الجدران والواجهات للدار بألوان الطيف ابتهاجًا بالحدث الأهم منذ قرن من الزمان، فضلا عن الانتهاء من التجهيزات الفنية والإضاءة والديكور وإعداد خشبة المسرح.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم حفل الافتتاح بمظاهر احتفالية خارج المسرح وتشمل عروضا للموسيقات العسكرية، وإزاحة الستار عن تمثال سيد درويش، ثم افتتاح معرض الفنان خالد هنو بالبهو الرئيسي للمسرح.

وسيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "10 عام من الإبداع" يروى تاريخ مسرح سيد درويش وأهم العروض التي استضافها، وتشهد الاحتفالية أيضا تكريم 21 شخصية من أعلام مدينة الإسكندرية الذين قدموا اسهامات متميزة للمسرح  ومنهم الفنان سمير صبرى.

تابع مواقعنا