رئيس التحرير
محمود المملوك

رحلة الشرقية للدخان من القسم الثاني إلى الدوري الممتاز

فرحة فريق الشرقية
فرحة فريق الشرقية للدخان

أخر الفرسان الثلاثة بمسابقة القسم الثاني، يكتب اسمه بين الكبار، الشرقية للدخان يصبح الفريق رقم 75 المشاركين في الدوري الممتاز المصري.

سطر علاء نوح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشرقية للدخان تاريخ جديدًا للفريق، بعدما كتب اسمه بأحرف من نور في سجل المدربين الصاعدين بفرق من الدوري الممتاز ب إلى الممتاز.

ونجح علاء نوح في الصعود بفريق الشرقية للدخان للمرة الأولى في تريه النادي إلى الدوري الممتاز بعد توليه إدارة الفريق منذ الجولة الخامسة والعشرين بالدوري.

تعاقب الأجهزة الفنية

تولي علاء إبراهيم مهمة الفنية لقيادة أبناء الدخان منذ أن كان الفريق في دوري الدرجة الثالثة، ثم صعودا إلى دوري الممتاز ب، ونجح معهم في الفوز بـ 14 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 4 مباريات فقط خلال 24 جولة.

وأعلن مجلس إدارة نادي الشرقية للدخان، إقالة إبراهيم وجهازه المعاون عقب خسارة أمام الألومنيوم بهدفين مقابل هدف بالجولة الرابعة والعشرين بالممتاز ب.

علاء نوح تولى مسؤولية القيادة الفنية للجهاز الفني عقب إقالة علاء إبراهيم من قبل إدارة الدخان، استطاع خلال 4 مباريات الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وتعرض للخسارة في مباراة.

الصفقات والتدعيم

أبرم مجلس إدارة نادي الشرقية للدخان 6 صفقات خلال موسم الانتقالات الشتوية، لتدعيم صفوف الفريق خلال رحلة الصعود إلى الدوري الممتاز.

أرقام الشرقية للدخان في دوري الممتاز ب

حقق الشرقية للدخان في الموسم الحالي رقمًا مميزًا في الفوز بعدد مباريات متتالي، إذ نجح في الفوز بـ 9  مباريات متتالية قبل أن يوقف فريق بني سويف هذه السلسلة في 6 مارس الماضي بالفوز على أبناء الدخان بهدفين مقابل هدف.

أقوى هجوم في المجموعة جاء من نصيب فريق أبناء الدخان بعد أن نجحوا في تسجيل 50 هدفا، بمعدل 1.6 هدف في كل مباراة، وبفارق 6 أهداف عن هجوم ديروط.

دفاع أبناء الدخان ليس هو الأفضل في المجموعة ولم يأتي في المركز الأولى، بعد أن استقبلت شباكه 28 هدف في 28 مباراة بمعدل هدف في كل مباراة.

استطاع فريق الدخان الخروج بشباك نظيفة في 11 مباراة، 7 مباريات على ملعبه و4 مباريات على ملعب المنافس.

لم يستطع فريق الدخان التسجيل في 3 مباريات طول الموسم، مباراة واحدة على ملعبه ومباراتين على ملعب الخصم.

أكبر فوز لأبناء الدخان هذا الموسم جاء 5/0 على ملعبه أمام طهطا في الجولة الأخيرة من الدوري، وخارج ملعبة كان بهدفين دون رد، وأكبر هزيمة كانت على ملعبه بنتيجة 3/2 أمام تليفونات بني سويف، وخارج ملعبه 3/1 أمام فريق ديروط.

الدخان في الدور الثاني استطاع الفوز بـ 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر 4 لقاءات أخرى، وجمع 18 نقطة وفقد مثلها.

الجولة الأخيرة

نجح فريق الشرقية للدخان في الصعود للمرة أولى إلى الدوري الممتاز، عقب مباراة الجولة الأخيرة بالدوري أمام طهطا، بنتيجة 5/0 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على الإعلاميين، ملعب الشرقية للدخان في هذه الجولة.
جاءت بأقدام كل من، محمد حسن، محمد الفيل، أحمد تمساح، صابر أشرف.