السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا تصدر كتاب "نموذج الإدارة بالأهداف" لتوثيق الهيكلة الإدارية والمالية

الدكتور محمود ذكي
ثقافة
الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا
السبت 03/يوليو/2021 - 09:45 م

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، إصدار الجامعة كتاب بعنوان "نموذج الإدارة بالأهداف بجامعة طنطا" يوثق تجربة الجامعة فى إعادة الهيكلة الإدارية والمالية لمنظومة المراكز والوحدات والحسابات الخاصة وفقًا لنموذج الإدارة بالأهداف.

وقال الدكتور محمود ذكى، إنه تم بالفعل تطبيق آليات الشمول المالي بالجامعة بدء من أول يوليو الجاري بهدف تطوير الأداء المؤسسي بالجامعة لدعم خطة التنمية المستدامة 2030.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الكتاب الجديد يستعرض مراحل إعادة الهيكلة الإدارية والمالية بالجامعة طبقًا لنموذج الإدارة بالأهداف، كما يستعرض مميزات هذا النموذج في إدارة المنشآت الخدمية ذات الربحية المنخفضة مثل الجامعات الحكومية وكيف تتحول إلى مؤسسات أو هيئات اقتصادية منتجة بالفعل يمكنها أن تعتمد على مواردها الذاتية وتشجيع الاقتصاد المستدام المبني على المعرفة وهو الاقتصاد الذي يضمن تمويلًا ذاتيا مستمرًا ومتناميا للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الإدارة بالأهداف تعد من أهم الاستراتيجيات الإدارية فهى توظف كل الموارد المتاحة وتوجه الجهود لتنفيذ الأهداف وتخلق روح الفريق وتوازن بين أهداف الفرد وبين المصلحة العامة للمنشأة.

تابع مواقعنا