رئيس التحرير
محمود المملوك

وفد من لجنة الثقافة بمجلس النواب يزور الإسكندرية لتفقد مواقع أثرية

القاهرة 24

يبدأ وفد من أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار في مجلس النواب، زيارته لمحافظة الإسكندرية، اليوم وتستمر حتى الخميس المقبل، لتفقد ومتابعة عدد من المواقع الأثرية الهامة التي تشهد مشاريع أثرية تحت إشراف وزارة الآثار.

يستهل الوفد المكون من 7 نواب جولته بحضور فاعلية،  دار أوبرا الإسكندرية، مسرح سيد درويش، بمناسبة المئوية الأولى للمسرح وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة و الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وتتضمن زيارة  الوفد زيارة منطقة آثار أبو مينا العجائبي، لمعرفة الخطوات التى تمت فى المشروع الخاص بخفض المياه الجوفية، غدا الاثنين، بينما يزور الوفد المعبد اليهودي الكائن  بشارع النبي دانيال " الياهو هانبى"، لمتابعة حجم الأعمال والانجازات من المرحلة الثانية من التشطيبات للمعبد ضمن مشروع درء الخطورة بتكلفة 68 مليون جنيه.

كما يجرى وفد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام، زيارة إلى قلعة قايتباى ومشروع الحماية البحرية بتكلفة تصل إلى 267 مليون جنيه، بالإضافة إلى زيارة المتحف اليونانى الروماني، الذي يخضع لمشروع ترميم بتكلفة 340 مليون جنيه.