الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل نظر دعوى تعويضات إيفر جيفين للتسوية الأخيرة لـ11 يوليو

خلال الجلسة
محافظات
خلال الجلسة
الأحد 04/يوليو/2021 - 12:23 م

نظرت الدائرة الأولى بالمحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، اليوم الأحد، الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN" التي جنحت بقناة السويس في 23 مارس الماضي.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشارة إيمان زكي، رئيسة الدائرة الأولى، وعضوية كل من المستشارين هاني علام ، وأحمد رياض، محمد الطحاوي، سكرتارية حامد أحمد السيد.

 وطالب دفاع ملاك السفينة ايفر جيفين، بتأجيل نظر الدعوة أسبوعا لاستكمال إجراءات التسوية. 
 

وقررت المحكمة الاقتصادية تأجيل نظر الدعوة إلى 11 يوليو الجاري تلبية لرغبة دفاع ملاك ايفر جيفين وقناة السويس.
 

من جهته طالب المدعي عليه الرابع ممثلا عن الدولة  بإخراجه من الدعوى بدون تحمل أي مصاريف.

وتأتي الجلسة بعد أن تقرر تأجيل القضية إلى اليوم الأحد؛ لمنح فرصة التسوية بين قناة السويس والشركة المالكة للسفينة بناء على رغبة الطرفين، وهو ما تم وكشف الطرفان عن الوصول إلى حل بشأن التسوية المقرر الإعلان عنها في منتصف الأسبوع المقبل.


وقال الدكتور حازم بركات، محامي الشركة المالكة للسفينة البنمية "إيفرجيفن"، إنه من المقرر توقيع اتفاق تسوية نهائي مع هيئة قناة السويس خلال أيام، مشيرًا إلى أنه بعد إتمام التسوية، وتوقيع العقود، سيتم رفع الحجز التحفظي على السفينة، موضحًا أن إلغاء الحجز عن السفينة يتم عبر أمر قضائي.
وشهدت أزمة السفينة البنمية "إيفرجيفن" التي جنحت في المجرى الملاحي لقناة السويس، تطورات جديدة إيجابية خلال الساعات الماضية، فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين الهيئة والملاك، حيث من المقرر توقيع اتفاق نهائي بين الطرفين والسماح بمغادرة المركب.  

تابع مواقعنا