رئيس التحرير
محمود المملوك

"الرعاية الصحية" تُجري 3 جراحات دقيقة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

اجتماع الهيئة العامة
اجتماع الهيئة العامة للرعاية الصحية

عقدت الهيئة العامة للرعاية الصحية "المؤتمر العلمي التعليمي عن استخدام منظار البطن في جراحات المسالك البولية"، داخل مستشفى الزهور بورسعيد، إحدى المستشفيات التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد.

 

يأتي الاجتماع فى إطار سعي الهيئة الدائم لتطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وتبادل الخبرات مع رواد وعمالقة الأطباء فى مختلف التخصصات الطبية وخصوصاً النادرة منها.

 

وترأس المؤتمر الدكتور علي عبد الكريم، أستاذ جراحة المسالك البولية جامعة الإسكندرية وسكرتير مؤتمر جراحي المسالك البولية لحوض البحر المتوسط، كما شارك عدد من الأطباء من محافظات دمياط والإسماعيلية، وسيتم بث فعاليات المؤتمر أونلاين لتحقيق الاستفادة القصوى للأطباء ممن لم يتسنى لهم الحضور، وذلك  عبر الموقع الإلكتروني مؤتمر دول البحر المتوسط لمناظير المسالك البولية.

 

وبحسب بيان الهيئة بدأ المؤتمر بمحاضرة نظرية عن استخدام مناظير البطن في جراحات المسالك البولية الدقيقة، وعلى هامش المؤتمر تم إجراء عدة جراحات دقيقة، وذلك في إطار التطبيق العملي من داخل غرفة العمليات بمستشفى الزهور، تم إجراء 3 جراحات هامة ودقيقة في تخصص الكُلى والمسالك البولية لبعض المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بالتنسيق مع الدكتور رؤوف زخارى "رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى الزهور"، وأعضاء الفريق الطبي بقسم المسالك البولية بالمستشفى.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن البحث العلمي والتطوير المستمر والممارسة الإكلينيكية السليمة وفق أدلة العمل الاسترشادية المحدثة عالميًا، هو دستور عمل الهيئة العامة للرعاية الصحية.

 

ولفت السبكي إلى حرص الهيئة الدائم على الانفتاح وتبادل الخبرات مع جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وكذلك الاستفادة من التحديات والتغلب عليها، لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد حلم كل المصريين، الذي يتطلع إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيقه، ليوفر رعاية صحية جيدة متكاملة لكل المصريين على حد سواء، باعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجية بناء الإنسان، وأحد أهداف رؤية مصر2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تقدم كل أوجه الدعم لإنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد (مستقبل صحة مصر).

 

وأشارت الدكتورة روفانا علي "مدير عام الإدارة العامة للتسويق والمشرف العام على السياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية"، إلى أن النجاحات الكبرى تتحقق دائما وتجنى ثمارها عندما يكون التطبيق العملى ملاحقًا للمعلومات النظرية وخاصة فى الممارسات الجراحية.

 

وأوضحت أن إقامة المؤتمرات العلمية تسمح بانتقال وتبادل الخبرات بين كافة الأطقم الطبية، مؤكدة أن إقامة الأيام العلمية تتسق مع استراتيجية العمل داخل الهيئة العامة للرعاية الصحية التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتوفير الأدلة العلمية المحدثة باستمرار،  ومن ثم وضع البروتوكولات العلاجية المناسبة وتوفير العلاج الطبي لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

عاجل