رئيس التحرير
محمود المملوك

مصادر: المصريون المتوفون في قبرص من المنيا.. وأحدهم كان زفافه اليوم

السيارة المحترقة
السيارة المحترقة

قال أحد أفراد الجالية المصرية في قبرص إن الـ4 المصريين الذين توفوا في حرائق الغابات بقبرص يعملون في مجال الزراعة، وحاصرتهم النيران لدى استقلالهم السيارة، ورغم محاولتهم الفرار منها فإن النيران لحقتهم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن أحد المصريين الأربعة المتوفيين كان زفافه اليوم في قبرص، فيما وصل اثنين منهم إلى الأراضي القبرصية قبل 15 يوما فقط، والاثنين الآخرين يقيمان في قبرص منذ فترة.

وذكر أن الأربعة مصريين من قرية الناصرية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، ويعملون في مزرعة لقطف الطماطم، مضيفا أن أعمارهم تتراوح بين 24 و35 عاما.

وعن تفاصيل الحادث، قال نقلا عن شهود عيان، إن الشباب عندما أدركوا خطورة الحريق، حاولوا الخروج من المنطقة على متن شاحنة في عكس الاتجاه الذي كانت تتصاعد منه النيران، لكن انقلبت الشاحنة على منحدر بسبب الدخان الكثيف على ما يبدو، مضيفا أنه وفقا لتتبع آثارهم صباح اليوم، فإنهم حاولوا تسلق المنحدر سيرًا على الأقدام، لكنهم فشلوا في الهروب.

وكانت الحكومة القبرصية، قد أعلنت صباح اليوم وفاة 4 مصريين يعملون في مزارع بمنطقة أودو، بعد العثور على سيارتهم محترقة جراء حرائق الغابات التي سببتها ارتفاع درجات الحرارة في قبرص.

من جانبها، قالت السفارة المصرية في قبرص، إن السفير عمرو حمزة، وطاقم من السفارة صباح اليوم، توجهوا صباح اليوم إلى المنطقة التي وقعت بها الحرائق، واجتمعوا مع عدد من المسئولين القبارصة على رأسهم كل من وزراء الداخلية والصحة والزراعة القبارصة، ورئيس جهاز الشرطة، لمتابعة الأمر والاطلاع على كافة التفاصيل.

وأكدت أن السفير المصري، طالبت بضرورة الإسراع في الإجراءات لنقل جثامين المصريين الأربعة إلى أرض الوطن.

عاجل