الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل الحد الأدنى للأجور بعد إقراره من مجلس الوزراء (خاص)

أجور العاملين
أخبار
أجور العاملين
الأحد 04/يوليو/2021 - 02:24 م

حصل "القاهرة24" على نص  قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي يوضح الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولة والهيئات الخدمية والاقتصادية.


الدرجة الوظيفية أو ما يعادلها للحد الأدنى للأجور:


الممتازة  8400 جنيه 
العالية 6000 جنيه 
مدير عام 4800 جنيه 
الأولى 4200 جنيه 
الثانية 3600 جنيه 
الثالثه 3120 جنيه 
الرابعة 2880 جنيه 
الخامسة 2640 جنيه 
السادسة 2400 جنيه

وفي وقت سابق، حدد المجلس القومي للأجور، الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه، على أن يبدأ تطبيقها أول يناير 2022. بجانب إقرار علاوة دورية بنحو 3% من الاشتراك التأميني للعامل المثبت.

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومي للأجور، إن قرارات المجلس حول الحد الأدنى حاولت مراعاة اعتبارات على رأسها مصلحة العاملين وتحقيق زيادة مناسبة في الأجور مع مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وتؤثر في الاقتصاد المحلي خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس المجلس القومي للأجور، إن إعلان التوصل لحد أدنى للأجور في القطاع الخاص يعد خطوة مهمة في تفعيل مهام المجلس.

 

وأضافت “السعيد” أن المجلس حاول من خلال لجانه المختلفة تحقيق التوازن بين حقوق العمال في الحصول على أجر مناسب يضمن مستوى معيشي مناسب، وفي نفس الوقت مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها عدة قطاعات ولا تستطيع تحمل أعباء جديدة.

 

وأوضحت أن قرار المجلس القومي للأجور بتحديد الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه، سيكون إلزاميًا لمنشآت القطاع الخاص اعتبارًا من يناير 2022، مع منح المنشآت المتعثرة؛ بسبب الضغوط الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا مساحة من المرونة وإمكانية التقدم بطلب للمجلس باستثنائها من تطبيق الحد الأدنى للأجور لحين تحسن ظروفها الاقتصادية، وهناك مهلة حتى أكتوبر القادم لتلقي هذه الطلبات والشكاوى من المنشآت المتضررة لبحث إمكانية استثنائها.

تابع مواقعنا