الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعدم انتشار الأمراض.. رفع 205 أطنان من المخلفات الصلبة والقمامة بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
محافظات
حملات نظافة بالمنيا
الأحد 04/يوليو/2021 - 02:51 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الأحد، حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات بالمدينة والقرى، لتوفير بيئة نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

قال محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، إن الحملات التفتيشية أسفرت عن رفع عدد 205 أطنان من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة وقرى "تلة، بني محمد سلطان، دمشير"، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي، لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة.

وأضاف أبو كريشة في بيان له، أن تم عمل إحلال وتجديد للأسلاك المتهالكة بطول 900 متر، وتركيب عدد كبير من كشافات الإنارة بطريق "مصر- أسوان" الزراعي، والشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، لرفع كفاءة منظومة الإنارة والحفاظ على سلامة المواطنين من وقوع حوادث ليلا.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تابع جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنظيم حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة بالشوارع الرئيسية والإحياء الداخلية والميادين العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، وذلك بهدف إضفاء مظهر جمالي وحضاري وخلق بيئة صحية نظيفة.

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، أكدت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، استمرار أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بقرية بني محمد سلطان التابعة للمركز، بالإضافة لإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة وتركيب الأسالك واللمبات للكشافات بامتداد طريق مصر أسوان الزراعي.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، أعمال رفع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة من المقلب الوسيط للمدفن الصحي الشرقي بمركز سمالوط، كما نظمت الوحدة المحلية لمركز مطاي، حملة لرفع تراكمات القمامة بحي شمال المركز.

يذكر أن الوحدة المحلية لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، تواصل تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إزالة حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية على مساحة قيراط بقرية القيس، كما تم إيقاف حالة تعد بالبناء المخالف بقرية ابطوجه، بالإضافة للتحفظ على أدوات بناء مخالف بشارع مدرسة الزهراء شرق المركز.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

تابع مواقعنا