الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عشرات المصريين في قبرص يطالبون بالعودة بعد وفاة 4 في حرائق الغابات (خاص)

حرائق قبرص
سياسة
حرائق قبرص
الأحد 04/يوليو/2021 - 03:54 م

كشف مسؤول رفيع المستوى في السفارة المصرية في قبرص، عن اجتماع عمرو حمزة السفير المصري في قبرص مع عشرات المصريين بعد وفاة 4 مصريين في حرائق الغابات هناك،  للاطمئنان عليهم ومعرفة طلباتهم. 

وقال المسؤول المصري لـ "القاهرة 24"، إن عشرات المصريين طلبوا من السفير المصري في قبرص العودة إلى مصر بعد وفاة زملائهم، مؤكدًا عدم وجود أية إصابات بينهم وجميعهم بخير. 

وشدد على أن السفارة المصرية في قبرص تعمل الآن على تلبية طلبات المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، بعد هذه الأزمة. 

وفي وقت سابق، قال المسؤول المصري لـ "القاهرة 24"، إنه جار نقل جثامين المصريين إلى مستشفى نيقوسيا العام، وهي أكبر المستشفيات هناك لإجراء الفحوصات اللازمة والتعرف على هويتهم، والتأكد منها قبل الإعلان عن الأسماء. 

وأوضح المسؤول المصري، أن المتوفين الأربعة من محافظة المنيا وأسماءهم معروفة بالنسبة للسفارة المصرية هناك، لكن جار التأكد من الأسماء لعدم حدوث أي خطأ، يتبعه تضرر نفسي للمواطنين في مصر. 

وشدد على عمل السفارة والقنصلية المصرية هناك، مع السلطات القبرصية على إنهاء الإجراءات اللازمة، لإعادة الجثامين خلال أيام قليلة. 

وأكد أن  المصريين المتوفين يعملون في مزارع قبرصية على ارتفاع شاهق في الجبال القبرصية، مؤكدا أن المسافة بين السفارة ومكان الحرائق 4 ساعات.

تابع مواقعنا