الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر في قضية "إيڤر جيڤين": انتهينا من كل شيء ولم يتبق إلا نقاط شكلية

خالد أبو بكر
حوادث
خالد أبو بكر
الأحد 04/يوليو/2021 - 05:17 م

قال خالد أبو بكر، المستشار القانوني لرئيس هيئة قناة السويس، إن مفاوضات السفينة البنمية الجانحة "إيفر جيفين" وصلت لتوقيع العقود النهائية؛ وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مرضٍ للأطراف المعنية، ووصفه بـ"أنه نهائي لا رجعة فيه.

وأوضح أبو بكر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاتفاق بين الجهات المعنية للطرفين في قضية السفينة البنمية الجانحة "إيفر جيفين"، مؤكدًا أنه لم يتبق غير الإجراءات الشكلية فقط.

وأضاف مستشار رئيس هيئة قناة السويس، أن الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، كان قد شكل لجنة فنية وقانونية للتعامل مع ملف سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، للحفاظ على كل حقوق الهيئة، وكذلك الحفاظ على العلاقات التجارية لأهم مرفق عالمي.

وأوضح أبوبكر، أن اللجنة أجرت مفاوضات مع الشركة المالكة، حيث تبين وجود بوادر حسن نية وتقدير للدور المصري الذي قامت به هيئة قناة السويس في عملية إنقاذ السفينة، وسيتم الإعلان عن نتائج سير المفاوضات، مشيرًا إلى أن طرفي النزاع طلبا أمام المحكمة التأجيل أسبوعًا لحين الوصول إلى حلول ودية.

 السفينة البنمية الجانحة "ايفر جيفين"

اختتم أبو بكر خلال جلسة نظر دعوى إيفر جيفين بالمحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، أن قناة السويس، قامت بعمل عظيم، أدهش العالم، ولاقى استحسان منظمات دولية بحرية، من بينها ملاك السفينة الموجودة بمنطقة البحيرات المرة في انتظار قرار رفع الحجز التحفظي واستكمال رحلتها البحرية.

وقررت المحكمة الاقتصادية تأجيل نظر دعوى تعويضات "إيفر جيفين"، أسبوعًا، تلبية لرغبة دفاع الطرفين لإنهاء إجراءات التسوية الودية.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أصدر قرارًا بانضمام المحامي الدولي خالد أبوبكر، عضو الاتحاد الدولي للمحامين، إلى اللجنة المُشكلة من قِبَل الهيئة لإدارة الملف القانوني والتفاوضي والإعلامي لقضية سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN والقيام بمهام مستشار رئيس الهيئة للجنة التفاوض.

تابع مواقعنا