الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أطعمة تساعد على تخفيف الآثار الجانبية من لقاحات كورونا..تعرف عليها

أطعمة تساعد على تخفيف
صحة وطب
أطعمة تساعد على تخفيف آثارلقاحات كورونا
الإثنين 05/يوليو/2021 - 08:42 ص

لقد جلب لقاح  فيروس كورونا العديد من الآثار الجانبية غير الشديدة مثل وجع الذراع والصداع والحمى وآلام الجسم والضعف والتعب، والتي تستمر بشكل عام لمدة 2-3 أيام كحد أقصى، ومن أجل العودة إلى الروتين بعد التطعيم مباشرة، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من التعب والأوجاع.


وفيما يلي أفضل 4 أطعمة فعالة في تخفيف الآثار الجانبية للقاح فيروس كورونا:-


• كركم، هو نوع من التوابل يحتوي على كمية كبيرة من مضاد للبكتيريا، ومضاد للفيروسات والالتهابات، كما أنه مسكن ومضاد للفطريات، ويعزز بشكل كبير جهاز المناعة. 
• زنجبيل، من التوابل البارزة التي لن تقوم فقط بتوابل للطعام اللطيف بل ستضيف العديد من الخصائص الطبية إليه، لأنها مليئة  بالأحماض الأمينية والإنزيمات الحيوية، و يقلل الالتهاب بينما يهدئ العقل ويخفف من التوتر.
•  الخضار الورقية الخضراء، لابد من اختيار الأطعمة الغنية بمحتوى مائي، مما يساعد على الحفاظ من درجة حرارة الجسم المحيطة والحالة العقلية أيضًا. 
• متعدد الحبوب، من المهم دائمًا الحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي طوال الوقت، والهضم الأفضل والأمعاء سيؤديان تلقائيًا إلى صحة أفضل، و من أجل زيادة مستويات الطاقة، لابد من  تضمين حبوب متعددة في النظام الغذائي، مما يسمح المحتوى الغني بالألياف في هذا الطعام بامتصاص أفضل للتغذية في الأمعاء وتحويلها الطاقة.

تابع مواقعنا