الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بريطاني: بيانات إصابات كورونا ستحدد موعد رفع القيود عن البلاد

بريطانيا
صحة وطب
بريطانيا
الأحد 04/يوليو/2021 - 06:48 م

قال روبرت جينريك، وزير الإسكان البريطاني، اليوم الأحد، إن البيانات الجديدة لإصابات فيروس كورونا في المملكة المتحدة، هي التي ستقرر ما إذا كان بالإمكان رفع قيود الإغلاق النهائية في إنجلترا يوم 19 يوليو المقبل أم لا.

وأضاف جينريك في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن حملة التطعيم إيجابية للغاية، مما يُساعد على رفع القيود نهائيًا عن البلاد، عند تحصين أكبر قدر ممكن من المواطنين باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا.

وأوضح أن البيانات الحالية والتي يُراجعها رئيس الوزراء  بوريس جونسون، قبل تنفيذ قراره بشأن رفع قيود فيروس كورونا نهائيًا عن البلاد في 19 يوليو المقبل، تشري إلى النجاح الكبير لبرنامج التطعيم في إنجلترا.

وتابع وزير الإسكان البريطاني: "يبدو الأمر كما لو أننا نستطيع الآن المُضي قدمًا، والانتقال إلى نظام أكثر تساهلًا من حيث التحرك البعيد عن العديد من تلك القيود التي كانت صعبة للغاية بالنسبة لنا".

وفي وقت سابق، ناشد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، المُواطنين بضرورة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد رفع الإغلاق المفروض على المملكة المتحدة، خلال يوم الحرية، مشيرًا إلى ضرورة قبول آلاف الوفيات الإضافية السنوية.

وصرح جونسون، بأن البلاد ستنجح في التعايش مع كورونا في المستقبل حتى بعد 19 يوليو، بسبب اللقاحات الناجحة، حسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

واختتم: "بمجرد الانتهاء من خارطة الطريق، سنتمكن من التعايش مع فيروس كورونا في المستقبل، حتى لو استمرت الحالات في الارتفاع بفضل الحماية التي يوفرها اللقاح".

تابع مواقعنا