الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسيوط يشهد انطلاق مبادرة "صحتك أمانة" للكشف على الأمراض المزمنة

اللواء عصام سعد محافظ
محافظات
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
الأحد 04/يوليو/2021 - 08:16 م

شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، انطلاق مبادرة "صحتك أمانة" للكشف على الأمراض المزمنة والسمنة والنحافة بالمجان للعاملين بديوان عام المحافظة.

ونظم المبادرة رابطة شباب بيت العائلة المصرية فرع أسيوط، بقاعة المجلس التنفيذي للمحافظة، بالتعاون مع مكتب التنمية الإيبارشي التابع للكنيسة الكاثوليكية بأسيوط، وشركة حبيب للأدوية، ومديرية الصحة والسكان بالمحافظة، وسط تطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19".
 

جاء ذلك بحضور الشيخ سيد عبدالعزيز، الأمين العام لبيت العائلة المصرية فرع أسيوط، والأب متى شفيق، رئيس لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، ومدير مكتب التنمية الإيبارشي بمطرانية الأقباط الكاثوليك، والدكتور أحمد القليعي، نائب رئيس رابطة الشباب لبيت العائلة المصرية بأسيوط، وعماد حليم، مدير المشروعات التنموية بالرابطة، وشيماء كيلاني، مشرف عام المبادرة وعضو رابطة شباب بيت العائلة المصرية، وعدد من أعضاء الرابطة، وبيت العائلة المصرية فرع أسيوط. 

وخضع محافظ أسيوط للكشف الطبي، وتابع أعمال الكشف على العاملين بالديوان العام الذي يتم تنفيذه عن طريق فرق طبية متخصصة مشاركة في المبادرة التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "100مليون صحة". 


وأشاد محافظ أسيوط، بالمبادرة التي تهدف إلى إجراء الفحوصات والتحليل والكشف للأمراض المزمنة كأمراض السكر والضغط، فضلًا عن قياس الوزن والطول، والعضلات والدهون وكتلة العظام وكمية المياه بالجسم، بالإضافة إلى قياس أنيميا الجسم وهشاشة العظام، عن طريق فرق وأطباء متخصصين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تطبيق المبادرة في باقي المديريات الخدمية والوحدات المحلية بالمراكز تباعًا، مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذ مثل هذه المبادرات لتحقيق أقصى استفادة منها وتحسين الخدمات المقدمة لكافة المواطنين بمراكز واحياء المحافظة ومن بينهم العاملين في ديوان عام المحافظة أو الوحدات المحلية والمديريات الخدمية.

 وأشار إلى اهتمام الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالمواطن وصحته وتقديم الرعاية الصحية له بكافة الأشكال الممكنة وهو ما ظهر جليًا في المشروعات الطبية التي تم تنفيذها والتطوير الجاري تنفيذه بالقطاع الصحي فضلًا عن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة

تابع مواقعنا