الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحويل إصدارات الأهرام المسائي والأخبار المسائي والمساء الورقية إلى إلكترونية اعتبارا من 15 يوليو

الصحف القومية
سياسة
الصحف القومية
الأحد 04/يوليو/2021 - 08:08 م

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعًا اليوم الأحد برئاسة السيد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة وبحضور السادة أعضاء الهيئة، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، والأساتذة وليد عبدالعزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالاله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وقد انتهت الهيئة الى عدد من القرارات:
أولاً: الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية  اعتبارًا من 2021/7/1 حافزاً شهريًا بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيها، على ألا تضم الى الأجر الأساسي .

ثانياً : الموافقة على تحويل إصدارات ”الأهرام المسائى" الصادر عن مؤسسة الأهرام ، "الأخبار المسائي" الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و"المساء" الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدار إلكتروني.

ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسرى هذا القرار اعتبارا ً من  15 يوليو 2021.

ثالثاً : الموافقة على تصعيد صالح عبد السميع الصالحي محل رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش .

رابعاً : الموافقة على تعيين أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل  القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.

خامساً : استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها ، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة ، حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية .

تابع مواقعنا