السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماجدة خير الله عن إعادة فتح سينما فاتن حمامة: أتمنى تنفيذ ذلك لأن هدمها قتل للثقافة السينمائية

ماجدة خير الله
فن
ماجدة خير الله
الأحد 04/يوليو/2021 - 10:57 م

عبرت الناقدة ماجدة خير الله، عن رأيها حول ما يتردد عن إعادة فتح وتجديد سينما فاتن حمامة، مؤكدة أنها تتمنى تنفيذ ذلك بالفعل لكنها في الحقيقة غير واثقة من جدية القرار.

وأوضحت خير الله في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنها ضد فكرة هدم سينما فاتن حمامة، ولكنها لا تصدق إعادة فتحها، قائلة: "حي المنيل من أهم معالمه هي سينما فاتن حمامة، وكثير من العائلات عاشت بهذا المكان، وأتمنى بالفعل إعادة بنائها وعدم هدمها، لأن فكرة هدم دور العرض يؤدي إلى قتل فكرة الثقافة السينمائية، وهذا يؤثر أيضًا على الصناعة".

وتابعت: "يوجد الكثير من دور العرض، التي تم هدمها، وبعدها لا يتم بناء شيء مكانها، للأسف لا يوجد تقدير لقيمة دور العرض في مصر، لأنها خلقت أجيالًا من السينمائيين، من خلال الأفلام التي تعرض فيها، وحاليًا لا يوجد غير دور السينما في المولات الكبيرة، ذات الأسعار المرتفعة، وعدم قدرتها على تلبية احتياجات كل الناس".

واختتمت حديثها: “هذا شيء مؤلم، لأن كل مدينة لها معالم بتميزها، ولا يصح اللعب في ملامح البلد، ممكن نعمل أي شيء مثل التطوير غير إننا نقوم بهدم هذه المعالم، التي لها تاريخ وذكريات، وكنت أيضًا ضد هدم سينما علي بابا ولكن تم هدمها، وكانت في موقع متميز، ولها جمهور كبير، وجزء من ذكريات ملايين البشر”.

تابع مواقعنا