الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الآثار": المتحف المصري يعرض 2500 قطعة نادرة (خاص)

قطع الملك بسوسنس
تقارير وتحقيقات
قطع الملك بسوسنس الأول
الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:36 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة الآثار، عن مجموعة من القطع الأثرية سيتم عرضها عوضًا عن قطع الملك توت عنخ آمون، والتي تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير؛ حتى تكون ضمن سيناريو العرض المتحفي الخاص به.

قطع الملك بسوسنس الأول بمتحف التحرير

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن عدد القطع الأثرية التي سيتم عرضها في المتحف المصري بالتحرير، نحو 2500 قطعة أثرية، ضمنها أقنعة ذهبية وتوابيت من الفضة للملوك شيشنق وبسوسنس الأول.

وأشار المصدر إلى أن هناك فريقًا متخصصًا من متحف اللوفر، يعمل حاليًا على ترميم هذه القطع قبل عرضها في قاعات العرض بالمتحف المصري بالتحرير، وذلك بالتعاون مع فريق ترميم المتحف المصري.

واستكمل أن الملك بسوسنس الأول له قطع عديدة ومنها “3 آواني من الذهب، سوار ذهبي، قلادتين من الذهب، نقشًا لأبناء حورس الأربعة”، مشيرًا إلى أن قطع الملك بسوسنس الأول توضع في فتارين مخصصة لها حسب الأحجام والمواد العضوية لكل قطعة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعًا موسعا أمس، مع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللجنة المصرية لتسيير أعمال مشروع تطوير وإعادة تأهيل المتحف المصري بالتحرير، برئاسة الدكتور محمد صالح مدير عام المتحف المصري الأسبق، وعضوية رئيس قطاع المتاحف، ومدير عام المتحف الحالي، وعددًا من أساتذة الجامعة؛ لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال وتطور آخر مستجدات الأعمال بالمشروع. 

تابع مواقعنا