الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإيسيسكو" تعتمد 3 أماكن أثرية مصرية على لائحة المواقع التراثية

قصر البارون
تقارير وتحقيقات
قصر البارون
الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:39 ص

اعتمدت لجنة التراث التابعة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في اجتماعها الأخير بمدينة الرباط بدولة المغرب، تسجيل المتحف المصري بالتحرير، ومدينة شالي بواحة سيوة، وقصر البارون بحي مصر الجديدة، على قائمة مُنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

قصر البارون 

وصرح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بأن وزارة السياحة والآثار قدمت ملفات مُتكاملة، تناولت الأبعاد الأثرية والفنية لهذه المواقع، وكذلك عناصرها المعمارية وتقارير حالة صونها والحفاظ عليها.

وأكد وزيري أن تسجيل هذه المواقع في "الإيسيسكو" يأتي في إطار استراتيجية وخطة وزارة السياحة والآثار الخاصة بإبراز المواقع الأثرية ذات الأولوية، وتسجيلها على قوائم التراث الدولية للتعريف بها وتحسين عوامل الجذب السياحي لها.

مدينة شالي 

وسبق أن تم تسجيل المتحف المصري بالتحرير على القائمة التمهيدية لليونسكو في فبراير الماضي، كما أن عمليات الترميم الشاملة التي تم تنفيذها في كل من مدينة شالي وقصر البارون، وافتتاحها للزيارة مُؤخرا، أسهمت في اعتمادها على قائمة الإيسيسكو، حيث تضم الدير الأحمر بسوهاج ومقياس النيل بالروضة، بالإضافة إلى مدينة القصر وجبانة البجوات بمحافظة الوادي الجديد، والمُسجلتّين على القائمة التمهيدية للمنظمة.

المتحف المصري بالتحرير 
تابع مواقعنا