الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم سوهاج": توفير طبيب في كل لجنة بامتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع
محافظات
جانب من الاجتماع
الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:51 ص

عقد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعًا موسعًا، بديوان المديرية، مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة  المقرر إجرائها بداية الأسبوع المقبل.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة توفير كافة السبل، والإجراءات الكفيلة لخلق حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب  بما يضمن أعلى أداء متميز للطلاب خلال الامتحانات.


وشدد على ضرورة متابعة جميع اللجان المقرر عقد الامتحانات بها، للتأكد من تجهيزها بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، والالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب، ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من 14 طالبًا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم، والتطهير  الخاصة باللجان.

وطالب بأهمية الاطمئنان على كافة مرافق اللجان، مثل صلاحية الكهرباء، والصرف ودورات المياه، مع متابعة وتفعيل البروتوكولات الموقعة مع وزارة الصحة ومديرية الأمن والتموين، لتوفير كافة متطلبات اللجان وتأمينها، مع التأكيد على ضرورة تواجد طبيب داخل كل لجنة، وتوفير كافة الاحتياجات لاستراحات رؤساء  اللجان والقائمين على الامتحانات.


وشدد على ضرورة التنسيق والتواصل الدائم على مدار اليوم، بين غرف عمليات الإدارات التعليمية والمديرية، مع رؤساء اللجان لحل أي مشاكل أو معوقات قد تؤثر على سير إجراءات الامتحانات.

تابع مواقعنا