رئيس التحرير
محمود المملوك

بغرض التأمين.. تفاصيل التحديث الجديد للتابلت قبل امتحانات الثانوية العامة

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحديثًا على أجهزة التابلت بغرض زيادة التأمين على الطلاب قبل أداء امتحانات الثانوية العامة.

ويعتبر التحديث الجديد للتابلت، ليس عُطلًا فنيًا كما اعتقد بعض الطلاب، إلا أن الوزارة بدأت بالفعل التحديث لأجهزة الطلاب في مُحافظة القاهرة، وسيتم بالفعل تطبيقه على كافة المُحافظات قبل الدخول للامتحانات النهائية.

كما وجهّت الوزارة كتابًا دوريًا لكافة المُديريات بتطبيق عدد من الضوابط خلال إتمام امتحان الثانوية العامة. 

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريح سابق، إلى أن التابلت هدفه إتاحة التعلم لجميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى الوصول للمحتوى التعليمي الرقمي الذي وفرته الدولة، ويضم مجموعة كبيرة من المعلومات العلمية، موضحًا أن استخدام التابلت في الامتحانات شيء إضافي وليس أساسيًا.  

وكتب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لا تستهلكوا وقتًا في الكتابة على التابلت أو استخدام notes، أو تحميل الكتب، لأننا سوف نُزيل كل ذلك، ونُتيح فقط الوصول إلى كُتب الوزارة من خلالنا أثناء الامتحان”.

وتابع موجها حديثه للطلاب: “ظلل الإجابة الصحيحة على (البابل شيت) بقلم رصاص خفيف، ثم أكّد إجابتك النهائية (بقلم جاف أسود أو أزرق) قبل تسليم ورقة الإجابة، مع كتابة الاسم ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف، وبخط واضح”.

فيما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ عدد من الإجراءات للحد من عمليات الغش، وذلك مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ يوم 10 من شهر يوليو الجاري حتى الثاني من شهر أغسطس.

ونصت إجراءات الوزارة على: 

-معاقبة كل من يصطحب جهاز "تابلت" من خارج المنظومة المخصصة للتعليم، بقانون الغش الجديد.

-معاقبة كل من يصطحب معه أثناء الامتحان كتابًا خارجيًا، بقانون الغش الجديد.

-تركيب كاميرات مراقبة لجميع المدارس التي تنعقد بها امتحانات الثانوية العامة.