الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أباتشى الأمريكية" تتوسع في مجال البحث والاستكشاف بالصحراء الغربية

وزير البترول مع وفد
اقتصاد
وزير البترول مع وفد اباتشي العالمية
الإثنين 05/يوليو/2021 - 12:31 م

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جون كريستمان، رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي العالمية، والذي يزور مصر حاليًا لبحث خطط عمل الشركة خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة أباتشى في التوسع بأنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء، أكد الملا أن اهتمام شركة أباتشي بالتوسع في أنشطتها في مجال البحث والاستكشاف، وزيادة إنتاجها يؤكد أن منطقة الصحراء الغربية لا تزال تتمتع باحتمالات بترولية واعدة، خاصة في ظل التطور الهائل الذى تضيفه التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث والاستكشاف وعلى الأخص في الطبقات العميقة.

حضر اللقاء، المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجي، أشرف فرج، وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني، وضم وفد شركة أباتشي، ستيف ريني، نائب رئيس الشركة للشئون المالية، وديفيد تشي نائب الرئيس الإقليمي، والمدير العام لأباتشي مصر.

وأضاف الملا أن مصر تلتزم بتنفيذ أهداف المُبادرات العالمية للحفاظ على البيئة، وخفض انبعاثات الكربون، وأن الوزارة تولي أهمية قُصوى لتطبيق الاشتراطات البيئية وإجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة أوجه العمل البترولي، مشيرًا إلى تنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والاهتمام بتنمية مهارات الكوادر البشرية.

من جانبه، أكد كريستمان أن الشركة تُخطط لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة بهدف تكثيف نشاط الحفر، والعمل على زيادة الإنتاج في ظل نتائج متميزة لعمليات البحث السيزمي التي نفذتها الشركة في مناطق امتيازها.

وأشار إلى قيام أباتشي على مدار 25 عامًا بضخ استثمارات تتخطى 20 مليار دولار لإنتاج أكثر من 2 مليار برميل زيت مكافئ، لافتًا إلى أن زيارته لمصر تعد أول زيارة خارجية يقوم بها منذ أزمة كورونا، كما أن مشاركته في فعاليات مؤتمر إيجبس 2020، وكانت أيضًا آخر زيارة خارجية يقوم بها قبل أزمة كورونا وهو ما يظهر مدى اهتمام والتزام الشركة بأنشطتها في مصر، مُشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة البترول والثروة المعدنية من إجراءات للحفاظ على البيئة والالتزام بالاشتراطات البيئية.

تابع مواقعنا