السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يشهد إنتاج لقاح كورونا بمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية

مصطفى مدبولى رئيس
أخبار
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الإثنين 05/يوليو/2021 - 12:10 م

يشهد الآن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنتاج لقاح كورونا بمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية  واللقاحات “فاكسيرا” بالعجوزة، وذلك تحت مسمى Vacsera - Sinovac made in Egypt.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع ـ عن بعد ـ على اتفاقيتين بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، وشركة سينوفاك الصينية للمستحضرات الحيوية، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والسفير محمد البدري، السفير المصري في الصين، ولياو ليتشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، والدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين في إطار السعي نحو تحقيق التعاون الفني في هذا المجال الحيوي، عبر الاستفادة من اللقاح الذي طورته شركة سينوفاك الصينية، الرائدة في مجال البحث والتطوير والإنتاج والتسويق في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية، من أجل الوقاية من فيروس كورونا، وتبادل الخبرات لدعم إمكانات شركة فاكسيرا المختصة بتصنيع الأمصال واللقاحات في مصر، بما يساهم في الحد من انتشار هذا الفيروس.

ووقعت كلتا الاتفاقيتين الدكتورة هبة والي رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، ومنج وينينج، نائب رئيس شركة سينوفاك الصينية للمستحضرات الحيوية.

تابع مواقعنا