الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادي الحماية والتعويض البريطاني يعلن الإفراج عن السفينة "إيفر جيفين"

ايفر جيفين
محافظات
ايفر جيفين
الإثنين 05/يوليو/2021 - 01:09 م

أعرب نادي الحماية والتعويض البريطاني، عن سعادته للوصول إلى اتفاق مُرضي بين الأطراف المعنية في أزمة احتجاز السفينة البنمية "إيفر جيفين".

وقال نادي الحماية والتعويض البريطاني، في بيان له، إنه بعد اجتماعات مكثفة مع لجنة التفاوض في هيئة قناة السويس والعديد من جلسات الاستماع، تم إحراز تقدم جيد وتم الاتفاق الآن على حل رسمي.

 

كما أعلن نادي الحماية عن الاستعداد للإفراج عن السفينة، مشيرًا إلى إقامة فعالية بمناسبة الاتفاق النهائي في مقر هيئة قناة السويس بمدينة الاسماعيلية.

 

وكانت هيئة قناة السويس، أنهت إجراءات مغادرة السفينة البنمية إيفر جيفين" من منطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي للقناة، استعدادا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.

 

من جهتها كشفت مصادر ملاحية، مغادرة السفينة الجانحة، الأربعاء المقبل، ترافقها قاطرتان، ويقوم بإرشادها 2 من كبار المرشدين، حتى مغادرتها المجرى الملاحي لقناة السويس.

 

كما كشفت مصادر مطلعة حضور السفير الياباني والقنصل الهندي مراسم التوقيع.

 

من جهته، أعلن متحدث باسم شركة "شوي كيسن كايشا" اليابانية المالكة للناقلة العملاقة "إيفر جيفن"، التي كانت جنحت في قناة السويس في وقت سابق من العام الجاري، أنه تم التوصل إلى تسوية مع هيئة قناة السويس.

 

وأعلنت شركة المحاماة البريطانية "ستان مارين"، والممثلة للملاك وجهات التأمين، مؤخرا أنه بعد أسابيع من المفاوضات المكثفة مع لجنة التفاوض في هيئة قناة السويس، تم التوصل إلى اتفاق "من حيث المبدأ بين الطرفين".

 

وكانت الناقلة، وهي من أكبر الناقلات حول العالم، قد ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية.
 

ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

تابع مواقعنا