الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقدة النهائيات تطارد إنجلترا قبل مواجهة الدنمارك في يورو 2020

منتخب إنجلترا
رياضة
منتخب إنجلترا
الإثنين 05/يوليو/2021 - 02:31 م

أصبح عشاق كرة القدم على موعد مع مباراتين من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”، بعد أن ضم المربع الذهبي إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا والدنمارك.

ويلاقي منتخب إنجلترا نظيره منتخب الدنمارك يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات دور نصف نهائي يورو 2020، وذلك في مواجهة تحمل في طياتها الكثير من الحسابات والأرقام التاريخية الراسخة.

وأصبح من المتوقع لكافة جماهير المنتخب الإنجليزي أن يستعدوا للتعرض لإقصاء جديد ضد الدنمارك على غرار ما يحدث منذ عشرات السنين بالوصول إلى هذا الدور الذي مثل عقدة قوية للمنتخب الإنجليزي ثم التعرض لإقصاء مخزٍ، وكأن المفعول السحري لتميمة حظ الأسود الثلاثة الموجود على قمصانهم قد اختفى بالوصول إلى هذه المرحلة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل المنتخب الدنماركي بعزيمة قوية عقب سقوط كريستيان إريكسن الذي كان له الدور الأبرز في الأداء المشرف الذي ظهر به القائد سيمون كايير ورفاقه حتى الآن، وذلك بعد تأهل أسطوري من دور المجموعات وإقصاء لويلز ثم التشيك قبل الوصول لهذه المرحلة، بدعم من معظم مشجعي كرة القدم على الجانب الإنساني لإهداء الكأس الغالية لإريكسن بعد أن سُميت باسمه.

فهل يصطدم الطموح الدنماركي لإسعاد إريكسن بضياع تميمة حظ الإنجليز في نصف نهائي يورو 2020، بتدوين نفسه كأحد المنتخبات التي عمقت جراح أبناء ساوثجيت في العقدة التاريخية دون حلها في هذه النسخة الاستثنائية؟.

"القاهرة 24" يستعرض التعثرات التي لا يزال منتخب إنجلترا يعاني منها منذ سنوات طويلة في هذا الدور في أكثر من بطولة، وحتى الوصول لنصف نهائي هذه النسخة التي تعتبر غريبة الأطوار من ناحية الأرقام التاريخية المُحطمة بها، وذلك كما يلي:

يورو 1968: الخروج من نصف نهائي البطولة على يد يوغوسلافيا بهدف دون رد.

كأس العالم 1990: الخروج من نصف النهائي على يد ألمانيا بركلات الترجيح (5-4).

كأس العالم 2018: الخروج من نصف النهائي على يد كرواتيا بنتيجة 2-1.

دوري الأمم الأوروبية 2019: الخروج على يد هولندا في نصف النهائي بنتيجة 3-1.

نجم إيطاليا السابق: المنتخب حاليًا المرشح الأقوى للفوز بـ "يورو 2020" (خاص)


 

تابع مواقعنا