رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل الألبوم الأول للمطربة نهى المقافي.. وتجارب شخصية من حياتها

 المطربة اليمنية
المطربة اليمنية البريطانية نهى المقافي

تنتظر المطربة اليمنية البريطانية نهى المقافي الشهيرة بلقب "إنتِ بنت" حاليا طرح ألبومها الغنائي الأول بعنوان What Are You Willing To Do ، والذي تتناول خلاله قصة حبٍ حقيقية جمعتها مع شاب أجنبي، لتنقل للجمهور قدرة الحب على مواجهة الاختلافات والتحديات الثقافية وتقبل الطرف الآخر.

ويضم الألبوم 5 أغنيات تروي كل منها مرحلةً من قصة حب نهى في مقطوعات موسيقية، تنساب خلالها الكلمات العربية والإنجليزية في أولى أغنيات الألبومYou & Me ، لتصوّر تجربة نهى الشخصية والتي دفعتها إلى كسر قيود التقاليد والتعبير عن شخصيتها الحقيقية دون خوف.

نهى المقافي

فيما تتميز أغنية الآر أند بيControl بأسلوب أكثر حيوية يجمع الآلات الوترية وإيقاعات البيانو مع كلمات تسلط الضوء على مشكلة العديد من السيدات في محاولة تجاوز الحدود التي تفرضها البيئات المحافظة.

نهى المقافي

وتصور أغنية Heaven الحب على أنه بوابة للتخلص من هذه القيود الاجتماعية. فإيقاعاتها تتميز بطاقة من السعادة والتفاؤل مع إيقاعات حيوية وموسيقى البوب المستوحاة من نمط فرقة ماسيف آتاك البريطانية.

وفي أغنية WAYWTD تهدئ سرعة الإيقاع من جديد لتروي كلماتها دور الشريك في نجاح العلاقة على وقع أنغام الجاز الحزينة. وتصف نهى شعورها قائلة: "يحمل موضوع هذه الأغنية أهميةً كبيرةً بالنسبة لي كوني أواجه تحديات اختلاف الهوية الثقافية في المملكة المتحدة، لذلك كنت أخشى ألا ألقى القبول الكامل من عائلة الشاب الذي أحبه بسبب هذه الفوارق".

نهى المقافي

وتختتم أغنية Telling My Mother الألبوم بإيقاع إلكتروني هادئ، حيث تتحدث الأم عن عرض زواج مدبّر لابنتها، مما يدفع نهى للكشف تفاصيل قصة حبها مع الشاب الأجنبي.

واختارت المغنية الشابة لقب إنتِ بنت، والذي يُستخدم عادةً للتقليل من شأن الفتيات، لتغيير الصورة النمطية والارتقاء بمكانة المرأة وتمكين دورها.

نهى المقافي

معلومات عن نهى المقافي

اكتشفت المغنية والمنتجة الموسيقية والفنانة نهى المقافي المعروفة بلقب "إنتِ بنت" حبها للموسيقى في حفلات الزفاف اليمنية، وذلك قبل أن تدرك موهبتها المميزة بغناء موسيقى الآر أند بي والهيب هوب والراب والروك معًا.

لم تتمكن نهى من تنمية شغفها في طفولتها بسبب قيود مجتمعها، لكنها عملت على تطوير موهبتها الموسيقية بنفسها، ليكونWhat Are You Willing To Do  أول ألبوماتها الغنائية.

عاجل