الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام فاعليات المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بالبحيرة

المؤتمر السنوي الخامس
صحة وطب
المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بالبحيرة
الإثنين 05/يوليو/2021 - 02:52 م

اختتمت فاعليات المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور محمود طلحة، وكيل الوزارة، وبإشراف الدكتور بهاء شرف الدين، مسئول الأمراض الغير سارية بديوان مديرية الصحة.

وناقش المؤتمر هذا العام كيفية علاج مرضى السكر المصابين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى أحدث الأدوية المستخدمة حديثا في علاج مرضى السكر والأنواع الحديثة من مضخات الانسولين وأجهزة قياس سكر الدم.

وقال الدكتور هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض الغير سارية بوزارة الصحة، إن مديرية الصحة بالبحيرة رائدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم استحداث نظام جديد لضبط مستوى سكر الدم لدى مرضى السكر المصابين بكورونا داخل أقسام المستشفيات (Basal Bolus Insulin  regimen)، وتم تطبيقه بنجاح في البحيرة، وأثبت فاعلية فائقة، مضيفا بأنه سوف يتم تعميمه على باقي المحافظات قريبا أسوة بمحافظة البحيرة.

ومن جانبه كرم وكيل الوزارة رؤساء شرف المؤتمر وعددا من قيادات مديرية الصحة بالبحيرة، مشددًا على الاستفادة القصوى من هذه المؤتمرات العلمية لرفع كفاءة الفريق الطبي بما يعود بالنفع على صحة المواطنين.

جدير بالذكر أن جميع فعاليات المؤتمر تم بثها عن طريق الإنترنت حتى يتسنى للجميع الاستفادة ومنعا للتزاحم وتنفيذا للإجراءات الاحترازية للحد من العدوي والإجابة بفيروس كورونا المستجد.

 

المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بالبحيرة

 

المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بالبحيرة

 

المؤتمر السنوي الخامس لأمراض السكر بالبحيرة

 

 

تابع مواقعنا