الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

" رجال الأعمال المصريين": تنشيط تصدير العقار يلزمه تسهيل التسجيل ومعرض دائم بالبلاد المجاورة

فتح الله فوزي رئيس
اقتصاد
فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء
الإثنين 05/يوليو/2021 - 03:38 م

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن ملف تصدير العقارات ملف هام للغاية، حيث إنه يعمل على تنشيط المبيعات بالسوق المحلية، وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي، لافتًا إلى أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية تجعلها تحقق طفرة في تصدير العقارات، سواء من خلال انخفاض الأسعار مقارنة بالدول المجاورة، بالإضافة إلى تميز المنتج العقاري المصري، من حيث جودة التنفيذ والتشطيب، وتنوع الوحدات المتاحة بالسوق بين وحدات السكن الأول أو السكن الثاني، في أجمل المناطق الساحلية بالمنطقة.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن القطاع العقاري بدأ يشهد انتعاشة في المبيعات بشكل ملحوظ، منوهًا بضرورة استغلال الانتعاشة وبدء التركيز على إنعاش ملف التصدير العقاري، لافتًا إلى الأهمية الاقتصادية في القطاع من خلال المساهمة بنسبة 15.2%، في الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الماضي 2019/2020، وتشغيل 3.4 مليون عامل بنسبة 12.9% من إجمالي عدد المشتغلين في مصر طبقًا لآخر تقرير لجهاز الإحصاء.

 

وأوضح فوزي، أنه لتفعيل ملف تصدير العقار المصرين، يتطلب:-
 أولًا
إنشاء منصة إلكترونية تضم جميع البيانات الخاصة بالسوق العقاري، من حيث عدد المشروعات، وعدد الوحدات السكنية فضلًا عن معلومات ومؤشر عن الأسعار.

 ثانيًا
 إعداد خطة سنوية لتسويق العقارات خارج مصر من خلال تحديد البلاد الذي سيتم التوجه اليها وفقًا لأولويات كل دولة من حيث الاهتمام بالمنتج العقاري المصرين، وذلك يساهم في النجاح في تصدير سوق العقارات بشكل كبير.

ثالثًا

 إقامة مشروعات عقارية مطابقة لمواصفات البلاد التي سنتوجه إليها بحيث يلائم المنتج العقاري المصري رغبة سكان كل بلد سنتوجه اليها.

رابعًا
 تسهيل إجراءات التسجيل لكي يشعر المستثمر بالأمان، لأن مشكلة التسجيل من أكبر المشاكل التي تواجه الوافدين العرب والأجانب عند رغبتهم في اقتناء عقار مصري وينتج عنها العكوف عن شراء العقار من الأساس.

خامسًا

 إقامة معرض دائم للعقار المصري في معظم الدول العربية التي تحبذ شراء العقار المصري مع وجود مندوب مقيم لتسهيل الحصول على الإقامة، فضلا عن الاشتراك في عدد من المعارض العالمية بجناح مصري يضم المطورين تحت مظلة الدولة، ليزيد من الثقة لدي العملاء العرب.

تابع مواقعنا