الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لجأت إلى خداع أهلها لدخول الفن".. معلومات لا تعرفها عن الراحلة سحر كامل

سحر كامل
فن
سحر كامل
الإثنين 05/يوليو/2021 - 04:15 م

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة سحر كامل، التي تعد واحدة من أشهر كوميديانات جيلها، حيث اشتهرت بتقديمها الأعمال الثانوية والكوميدية بجانب عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم محمد سعد، وهنيدي.

ولدت “سحر” في محافظة القاهرة لأسرة ميسورة الحال، فكان والدها مهندسًا ويعزف العود ووالدتها مدرسة، وكان يرفضان دخولها الوسط الفني، فلجأت للتمثيل عليهم بأنها أصيبت بانهيار عصبي، حتى تجبرهم على الموافقة على طلبها.

حصلت الراحلة على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس، واكتشف موهبتها المخرج ناجي أنجلو، وقدمها في فيلم مع الفنانة مديحة كامل، وكانت وقتها في مرحلة الثانوية.

بدايتها كانت في فيلم الباحثة عام 1979، بطولة صلاح ذو الفقار وليلى طاهر، ومن إخراج إنعام محمد علي وتأليف فتحية العسال، ولعبت فيه دور "أمال".

حدثت أزمة بين الراحلة وزوجها؛ بسبب مشهد جمعها بالراحل طلعت زكريا في فيلم “حاحا وتفاحة"، الذي عرض في 2006، مع الفنانة ياسمين عبد العزيز. 

ومن أشهر أعمالها فيلم "جاءنا البيان التالي"، فيلم "الناظر"، "عسكر في المعسكر"، "نظرية عمتي"، تيتة رهيبة"، "محامي خلع"، "صاحب صاحبه"، "وش إجرام"، ومسلسل "الكبير أوي 3"، مسلسل "نيللي وشريهان"، ومسرحية "عفروتو".

تابع مواقعنا