رئيس التحرير
محمود المملوك

"إعلام القليوبية": بدء المقابلات الشخصية لمتقدمي البرنامج التدريبي لريادة الأعمال

الإدارة العامة لإعلام
الإدارة العامة لإعلام القليوبية

انطلقت، اليوم الاثنين، بالإدارة العامة لإعلام القليوبية بالهيئة العامة للاستعلامات، أولى أيام مرحلة عقد المُقابلات الشخصية للمُتقدمين إلى البرنامج التدريبي لريادة الأعمال، وتأهيل الشباب لعمل مشروعات تنموية صديقة للبيئة.

وضمت لجنة الاختبار الدكتور رمضان عرفة، مدير عام إعلام القليوبية، المهندس وائل ماجد، من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، الدكتور مصطفى حلمين والدكتور وائل جابر من منظمة العمل الدولية. 

وتُعقد لجان الاختبار لمدة ثلاثة أيام لاختيار نحو 75 شابًا بين 21 إلى 35 عامًا، حيث يسعى البرنامج إلى إكسابهم العديد من الخبرات والمهارات ومساعدتهم على بلورة الأفكار، وتأسيس المشروعات، والحصول على التراخيص اللازمة، وإعداد دراسات الجدوى، وإعداد الملفات الائتمانية لتيسير الحصول على التمويل من الجهات المُختلفة، وغيرها من الخدمات المُساعدة على تنفيذ واستمرارية وتوسع المشروعات.

وأكد عرفة أن اهتمام إعلام القليوبية بريادة الأعمال، يأتي في إطار توجه الدولة، وفي إطار خطة الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، التي ترتكز على دعم الشباب وتحفيزهم على الاتجاه للعمل الحر، وخلق فرص العمل، بعيدًا عن الانتظار للوظيفة، وبما يُسهم في تحسين معيشة العديد من الفئات. 

وأضاف عرفة أن قطاع الإعلام الداخلي برئاسة المستشار عمرو محسوب النبي يضع على أجندة أولوياته تنفيذ ندوات تثقيفية لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب.

عاجل